أخبار التقنية

تحديث Realme UI 4 لهاتف Realme 10 “اندرويد 13” متاح بنسخة تجريبية الآن

إذا كنت لا تعرف، جوال ريلمي 10 هو الأحدث الذي تقوم بالإعلان عنه الشركة الصينية Realme في الفئة المتوسطة وذلك في نوفمبر 2022 الماضي. وبينما الهواتف الأخرى من نفس السلسلة مثل نسخة برو أو بلس قد جاءت مع نظام تشغيل اندرويد 13 من الصندوق، إلا أن النسخة الأساسية كون أنها قد جاءت في فئة سعرية أقل، جاءت أيضًا مع نظام تشغيل أقدم وهو اندرويد 12 بجانب واجهة Realme UI 3.0.

ولكن على كلٍ هذا انتهى الآن، لأن الشركة قد أعلنت منذ يومين عن توفبر برنامج Realme UI 4 التجريبي لهاتف Realme 10 الآن والذي يأتي مع نظام تشغيل اندرويد 13، والآن كمستخدم للهاتف أصبح بإمكانك تجربة النظام القادم الآن، إذا أردت ذلك!

تحديث Realme UI 4 التجريبي

وكما نعتاد دائمًا في مثل هذه الإصدارات التجريبية، تقوم الشركة بالتنويه رسميًا في منتدى الدعم الخاص بها عن البرنامج التجريبي الجديد (في حالتنا هنا القسم الخاص بمستخدمي هاتف Realme 10). أما بالحديث عن المتطلبات الضرورية، فطبقًا لما ذكرته الشركة أنك ستحتاج أن يعمل هاتفك حاليًا على آخر تحديث رسمي متوفر له من نظام تشغيل برقم إصدار RMX3630_11.A.23 أو RMX3630_11.A.27. وإذا ما صادف أن هاتفك الآن على إصدار أقدم فستحتاج أولًا إلى تحديث هاتفك لأي من هذه الإصدارات، ثم بعد ذلك بدء خطوات الانضمام إلى البرنامج التجريبي.

بطبيعة الحال، بما أننا نتحدث هنا عن نظام تشغيل مختلف وكذلك نسخة جديدة من واجهة مستخدم Realme UI – على الأرجح إذًا أنك ستقوم بتحميل تحديث تجريبي بحجم كبير، وبالتالي يجب أن تتأكد أن لديك سعة تخزينية إضافية كافية بهاتفك حتى تتمكن من تحميل الروم الرسمي. وتذكر، عدد الأشخاص الذين سيتمكنون من الانضمام إلى برنامج اندرويد 13 لهاتف ريلمي 10 بنسخته التجريبية محدود وذلك طبقًا لهذا المنشور على الموقع الرسمي، لهذا أنصحك باتخاذ قرارك سريعًا بالانضمام إليه من عدمه.

أما إن كنت تتساءل عن الأشياء الجديدة والإضافات التي ستحصل عليها مع نظام اندرويد 13 وأيضًا واجهة Realme UI 4، فستحصل هنا إذًا على بعض الخصائص الجديدة لخاصية AOD، بعض الميزات الجديدة التي ستساعد على تحسين تجربة استخدام الهاتف وسلاسة النظام “dynamic computing engine”، أداة Private Safe للخصوصية والأمان، دعم استخراج ألوان أكثر من الخلفية المستخدم لتطبيقها على الإعدادات، إمكانية عمل مجلدات كبيرة بمحتوياتها على الشاشة الرئيسية (مثل مكتبة تطبيقات الايفون)، أدوات تعديل جديدة عند التقاط صورة للشاشة، والمزيد من الخصائص الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى