تقنيات متفرقة

ما هي أفضل المواقع المجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي في 2024؟ إليك 9 من اختيارنا!

الآن أفضل وأقوى 9 مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي 2024. يمكنك الآن إنشاء صور عن طريق الذكاء الاصطناعي. وذلك من خلال كتابة الوصف الذي تريده في صورتك، وعلى الفور يقوم الذكاء الاصطناعي بدوره السحري في تحويل هذا النص أو هذا الكلام إلى صورة ترسم الخيال الذي تريد أن تظهر هي عليه. وعلى هذا الأساس تتمكن من توليد الصور عن طريق مولد الذكاء الاصطناعي. فنحن نقدم لك في هذا المقال مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي.

أفضل مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي

ستتعرف في هذا المقال على أقوى مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي. فلن تحتاج إلى أداة الذكاء الاصطناعي من أي مصدر كان لكي تنفذ هذه المهمة. فسوف تنفذ هذه المهمة دون الحاجة إلى تحميل أي البرامج على الجهاز. فقط سوف تقوم بفتح الموقع الذي سوف تفضله من القائمة التي سيتم سردها في السطور التالية لكي تقوم بتوليد الصورة على الكيفية التي تريدها.

موقع DALL·E 2

مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي
موقع DALL·E 2

يعتبر هذا هو الموقع الذي قام بإطلاق هذه لميزة وجعلها تنتشر على مدى واسع في الكثير من المواقع التي سيتم سردها لاحقا. فقبل ذلك كان هذا الأمر تحت وطأة التجربة، ولكن سرعان ما ظهرت المواقع التي تقدم هذه الفكرة باحترافية وبشكل مجاني حتى وإن كان غير كاملا.

وعلى الرغم من أنه كما ذكرنا أن هذا الموقع ليس مجاني بالكامل، ويعتبر مجاني في نسخته التجريبية فقط، إلا أنه يقدم لك تجربة رسم بالذكاء الاصطناعي مميزة ومحترفة وتلبي كل رغباتك. وهو سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى خبير في مجال الذكاء الاصطناعي. وأيضا بقدم لك نتائج مبهرة بفضل اعتماده على تقنية الـ API. فإن كنت تريد صورا مختلفة لمشروعك في الفيديو القادم أو تريد إبهار متابعيك وأصدقائك على منصات التواصل الاجتماعي فهذه هي فرصتك.

موقع Bing

تعرف على مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي
موقع Bing Image Creator

إن كنت تريد رسم صورة تعبر عن إجازة سعيدة داخل المنتزه، أو منظر طبيعي أو منظر طبيعي مصطنع أو غير ذلك، فإن هذا الموقع يحتوي على مولد يلبي لك رغباتك في كل ذلك وأكثر. فهو عبارة عن نتاج تعاون مثمر بين شركة مايكروسوفت العالمية والرائدة في عالم التكنولوجيا وشركة OpenAI الحديثة التي استحدثت الذكاء الاصطناعي وكانت سببا في انتشاره على مدى واسع في مجالات مختلفة. وهو موقع مجاني إلى هذه اللحظة، ويستخدم التقنية المتطورة التي يعتمد عليها الموقع المذكور في السطور السابقة. ويحتوي على مجموعة من القوالب الافتراضية التي يمكنك الاطلاع عليها قبل تأليف الصورة من ألفها إلى يائها.

موقع DALL·E 3

أقوى مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي
موقع DALL·E 3 (ChatGPT)

هو يعتبر التطور الطبيعي والمنطق للموقع الذي تم ذكره في بداية هذه القائمة، وهو موقع  DALL·E 2. يجب أن يكون لديك حساب على ChatGPT لكي تتمكن من التحكم في الصورة وإنتاج النتائج التي تريدها. وعن طريق خاصة الـ ChatGPT المتوفرة في هذا الموقع فيمكنك سؤالها عن بعض التعديلات التي يمكن إجرائها على الصورة. فيمكن مثلا إضافة أشياء أو إزالة أشياء من الصور أو خلط الأشياء مع بعضها لتكوين عنصر جديد يضيف معنى وشكل أخر للصورة.

ويمكنك تجريب أكثر من إضافة حتى تصل إلى التغيير الذي تريده حتى وإن لم يتم الاستجابة لمطالبك في التغيرات الأولى. حيث أن هذا الموقع مميز في عالم الصور الخيالية التي تأخذ الواقع الذي نعيشه في مكان آخر بناءا على خيالك. كما يمكنك إنشاء قوالب جاهزة خاصة بك لكي تصبح هي السمة الأساسية للصور التي تقوم بإنشائها عن طريق هذا الموقع.

موقع DreamStudio

أفضل مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي
موقع DreamStudio

من الرائع أن تجد طريقة معينة تمكنك من تحويل مجموعة الكلمات التي تكتبها وترصها بجوار بعضها إلى صورة تمثل الخيال الذي يجول في رأسك. فهل سمعت في يوم من الأيام عن أداة Stable Diffusion التي تقوم بتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي؟ فإن هذا الموقع الذي نتحدث عنه في هذه السطور هو يعتبر الموقع الرسمي الخاص بهذه الأداة الشهيرة في هذا المجال.

وهو يقدم لك نسخة تجريبية مجانية. فيمكنك من خلال هذه النسخة توليد صورة من وحي الخيال تأخذ الكثير من عمليات المعالجة والضبط وإضافة وحذف العناصر، وكل هذا من خلال نقرة واحدة والصبر للحظات حتى تحصل على ما تريد. فلا تظن أن تلك الصورة التي تراها بمنتهى السهولة قد جاءت بسهولة أيضا. ولكن تم توليدها نتيجة مجموعة من العمليات المعقدة التي يتم تنفيذها بفضل الذكاء الاصطناعي.

موقع Midjourney

مواقع مجانية للرسم
موقع Midjourney

على الرغم من شكوى البعض من واجهة الاستخدام الخاصة بهذا الموقع بسبب صعوبة التعامل معها، إلا أنه إذا قمت باستخدامها والاستفادة من خدماته فسوف تحصل على أكثر صورا واقعية تعبر حقا عن خيالك وعن ما تريده في صورتك. فإن كنت تريد توليد صورا أقرب إلى الحقيقة ولا فرق بينها وبين المناظر الطبيعية الحقيقية الموجودة في الكثير من أنحاء العالم فإن هذا الموقع يعتبر هو الأداة الأفضل بالنسبة لك. وتستفيد منه أيضا في الصور الخيالية ولكنه متخصص أكثر في توليد الصور الحقيقية والواقعية.

موقع كانفا

مواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي
موقع كانفا

لا يمكن أن تتم هذه القائمة دون أن نتحدث عن أفضل موقع لتوليد الصور. وكان في البداية يقدم لك هذا الموقع إمكانية توليد الصور عن طريق مجموعة من القوالب التي تستخدمها من أجل تصميم الصور الخاصة بالبنرات أو الإعلانات أو أنواع أخرى من الصور. ولكنه مؤخرا بدأ يعتمد بوقوة على الذكاء الصطناعي مثله مثل كل المواقع التي يتم ذكرها في هذا المقال. حيث يمكنك عن طريق سرد بعض التفاصيل التي تريدها في صورك أن تحصل على الصورة التي تريدها بمنتهى السهولة في غضون لحظات. حيث يمكنك الأن تصميم صورا مختلفة لمنشورات التواصل الاجتماعي وبطاقات التهنئة الخاصة بأعياد الميلاد والنجاح، حيث تنتج صورا لهذه المجالات مختلفة ومغايرة وغير تقليدية.

موقع NightCafe

مواقع للرسم
موقع NightCafe

كما ترى من الصورة المعبرة عن هذا الموقع، فيمكنك توليد صور كثيرة من خلال الذكاء الاصطناعي تعبر عن الكثير من المناسبات. حيث يمكنك توليد صورا شخصية أو مناظر طبيعية. ويغلب على الصور التي يمكن توليدها من هذا الموقع طابع الصور الفنية التي توجد في معارض الصور العالمية والمتاحف، تلك الصور التي يتم بيعها بآلاف الدولارات. فهو يقدم لك النماذج المطورة من المواقع التي تم ذكرها في السطور السابقة بالإضافة إلى نماذج توليد الصور تقليدية. وهو ليس مجرد مولدا للصور بالذكاء الاصطناعي فقط، بل هو يحتوي على مجتمع متكامل يضم كل من هو مهتم بالفن بالذكاء الاصطناعى. حيث يحتوي على دردشات ونقاشات ومسابقات بين الفنانين. ويمكنك الانضمام إلى هذا المجتمع لكسب المزيد من الخبرات والتعرف على مختلف الأفكار.

موقع OpenArt

أفضل مواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي
موقع OpenArt

يعتبر هذا الموقع هو بمثابة نسخة أخرى من الموقع الذي تم ذكره في السطور السابقة، وهو موقع NightCafe. حيث يقدم نسخة مطورة للتقنيات المستخدمة في المواقع التي تم ذكرها سابقا مع زيادة بعض المميزات والإمكانيات التي قد تكون غير متواجدة في هذه المواقع. كما أنه يحتوي على قوالب من خلال المصدر المفتوح الذي يحتوي على عدد غير محدود من القوالب التي يمكن أن تستخدم أي منها بشكل مجاني. كما يمنحك الكثير من الأدوات التي تسهل عليك التحكم والتعديل على الصور التي تقوم بإنتاجها عن طريق خاصية الذكاء الاصطناعي المتوفرة فيه. فهو بذلك يعتبر من أقوى مواقع مجانية للرسم بالذكاء الاصطناعي.

موقع Adobe Firefly

أقوى مواقع للرسم بالذكاء الاصطناعي
موقع Adobe Firefly

كما ترى في الصورة السابقة، فالأمر سهل للغاية. فكل ما عليك هو التوجه إلى الشريط المبين في الصورة السابقة وتقوم بكتابة الوصف الذي تريده في صورتك، مثلا، شابا يقف على قارب في البحر بجوار جزيرة نائية، وكن حريصا على أن يكون وصفك للصورة باللغة الانجليزية. وعلى الفور تقوم بالنقر على زر توليد الصورة الأزرق بجوار الشريط لكي يتم توليد الصورة التي تريدها. وهو من إنتاج شركة أدوبي المعروفة في عالم التكنولوجيا. فهي المنتجة لبرنامج الفوتوشوب واليستريتور وأدوبي بريمير برو أشهر برنامج مونتاج، بالإضافة إلى قراءة ملفات البي دي اف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى