شروحات أندرويد

هل تواجه مشكلة عدم تحميل قصص أصدقائك على انستقرام؟ هل تقلق هناك حلول!

هل أنت مُستخدم لتطبيق الانستغرام؟ إذا كنت من ضمن مستخدمي الانستجرام فبالتأكيد ستكون على علم كبير بما يحتويه من مميزات وخصائص عديدة سواء من ناحية التواصل الاجتماعي أو من الناحية الترفيهية كذلك، ولكن شأنه شأن أي تطبيق تواصل اجتماعي آخر فقد يأتي عليه بعض الأوقات التي تظهر فيه بعض الأخطاء أو الأعطال والتي تتسبب بدورها في مشكلة عدم تحميل قصص الانستقرام.

على الرغم من أن هذا التطبيق ليس فقط مُخصصًا لمشاهدة القصص أو “reels” إلا أن هذه الميزة الموجودة به تلاقي رواجًا كبيرًا جدًا بين جميع مستخدمي التطبيق تقريبًا، وبالطبع سبب مشكلة عدم تحميلها إزعاج للكثيرين منهم، لأنه يتم مشاركة التفاصيل اليومية للأصدقاء عن طريق هذه القصص القصيرة التي في بعض الأوقات لا تتعدى مدة 15 ثانية، لذلك قررنا في هذه المقالة مشاركتكم كيفية التغلب على هذه المشكلات وإصلاحها.

إذا كنت من ضمن الأشخاص الذين يهتمون كثيرًا بمشاركة كل تفاصيل حياتهم اليومية عبر مشاركة قصص الانستقرام مع متابعيهم على التطبيق فبالتأكيد ستنزعج كثيرًا بسبب هذا العطل وعدم استطاعتك لمشاركة لحظاتك المُميزة مع أصدقائك بسببه، ولكن لا داعي للقلق الآن؛ فقط قم بتجربة واتباع الطرق التي سنوضحها تاليُا لكي تستطيع التغلب على هذه المشكلة.

حل مشكلة عدم تحميل قصص الانستغرام

فيما يلي سنتشارك معكم أفضل الطرق التي من شأنها حل مشكلة عدم تحميل قصص تطبيق Instagram والتي يُمكن تطبيقها على كلٍ من هواتف الأندرويد والآيفون كذلك.

يُرجى العلم أن عدم تحميل قصصك قد يكون بسبب مشكلة في تطبيق جوالك ولكن يُمكن لأصدقائك رؤية باقي قصصك الأخرى، فالأفضل في هذه الحالة أن تقوم بسؤال أصدقائك ما إذا كانوا يستطيعون رؤية القصص الخاصة بك أم لا، فإذا كانوا يرونها بالفعل فالمشكلة هنا بالتأكيد ستكون بجوالك، أما إذا لم يستطيعوا فقد يكون العطل في خوادم التطبيق نفسه.

1. التحقق من اتصالك بالإنترنت

لكي تتمكن من تحميل قصصك الخاصة على Instagram يجب أو حتى أي صورة أو منشور عليه يجب عليك أولًا التحقق من جودة اتصالك بالإنترنت سواء كان واي-فاي أو حتى بيانات الهاتف، فهذه تعتبر بالتأكيد من أول وأهم النصائح التي يمكننا تقديمها لك لكي يتم تحميل كل منشوراتك وقصصك بنجاح على التطبيق، فيجب عليك فقط التأكد من اتصالك بالشبكة وكذلك جودة وسرعة الإنترنت لديك، فبالتأكيد لن تستطيع بأي حال من الأحوال مشاركة لحظاتك الخاصة مع أصدقائك إذا لم تنعم باتصال إنترنت قوي وسريع.

2. إعادة تشغيل هاتفك الذكي

أفضل الطرق لحل مشكلة عدم تحميل قصص الانستقرام

برغم بساطة وسهولة هذا الحل إلا أنه فعّال جدًا ويعمل على إصلاح الكثير من المشاكل والأعطال البسيطة الموجودة بهاتفك الذكي والتي قد تتسبب بدورها في بعض المشاكل لعمل التطبيقات بشكل صحيح، فقط قم بقفل جوالك لعدة دقائق ثم قم بإعادة تشغيله مرة أخرى وبعد انتهائك من هذه الخطوة يمكنك فتح التطبيق مرة أخرى ومحاولة تحميل القصص التي ترغب بنشرها لترى هل تم حل المشكلة أم لازالت قائمة.

3. تحديث تطبيق انستغرام

قد يغفل الكثير من مستخدمي التطبيقات والهواتف الذكية بشكل عام عن تحديث التطبيقات الموجودة على جوالاتهم بصفة مستمرة، وهذا بالطبع قد يتسبب في وجود الكثير من المشاكل أثناء استخدام التطبيق أو حتى قد يؤدي لعدم إمكانية فتحه من الأساس واستخدامه بشكل صحيح، فلذلك يجب عليك متابعة آخر تحديثات التطبيقات المُثبتة على جوالك بشكل مستمر.

best ways to fix instagram story not loading 01

لكي تقوم بالتحقق ما إذا كان يتوفر تحديث جديد لأي تطبيق مُثبت على هاتفك فقط قم بفتح متجر جوجل بلاي ثم قم بكتابة اسم التطبيق الذي تبحث ما إذا كان متوفر تحديث جديد له أم لا ثم اضغط بعد ذلك على كلمة “تحديث” الموجودة أمامك. من شأن تحديث التطبيقات عمومًا بشكل دوري مستمر أن يقوم بالقضاء على أي أعطال أو مشاكل في التطبيق قد تحدث بسبب وجود ملفات ضارة أو أن الإصدار الخاص به قديم ويحتوي على مشاكل في الخوادم الخاصة به.

4. مسح البيانات وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

تحدثنا في كثير من المقالات السابقة عن أهمية مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لتطبيقات جوالك بشكل مستمر كلما حدثت مشكلة في تشغيله وعمله بشكل صحيح، وهذا لأن هؤلاء الأثنين مسؤولان عن تخزين الملفات والاحتفاظ بها وقد يصحب هذه العملية بالطبع إمكانية الاحتفاظ بملفات ضارة قد تكون السبب في عدم تشغيل أيٍ من التطبيقات بشكل سليم، ولكي تقوم بهذه العملية فقط اتبع الخطوات التالية.

  1. قم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف الخاص بك ثم بعد ذلك إلى > التطبيقات.
    best ways to fix instagram story not loading 02
  2. قم الآن باختيار تطبيق Instagram ثم قم بالضغط على > مكان التخزين، أو قد تكون “التخزين” أو ذاكرة التخزين في بعض الهواتف الأخرى.
  3. الآن قم بالضغط على “مسح ذاكرة التخزين المؤقت” ثم بعد ذلك الضغط على “مسح البيانات”.
    best ways to fix instagram story not loading 05

الآن بعد انتهائك من تنفيذ هذه الخطوات قم بتجربة فتح تطبيق انستغرام مرة أخرى لترى هل تم حل المشكلة أم لازالت قائمة، ولكن يُرجى العلم أنه بتنفيذ هذه الطريقة قد يُمكن أن تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى التطبيق مرة أخرى ببياناتك التي هي اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك، لذلك كن حريصًا على تذكرهم قبل البدء بهذه الخطوات.

5. تسجيل الخروج ثم الدخول مرة أخرى

قد يكون سبب مشكلة عدم إمكانيتك لتحميل قصصك الخاصة على انستغرام يتطلب فقط منك تسجيل الخروج من التطبيق ثم إعادة تسجيل الدخول مرة أخرى، وستجد حينها أن المشكلة قد تم حلها بكل بساطة، ولكي تقوم بتطبيق هذا الحل البسيط فقط اتبع هذه الخطوات.

  1. قم بفتح تطبيق الانستجرام ثم انتقل إلى حسابك الشخصي ثم اضغط على الثلاث شرط الموجودين بالأعلى في الجانب الأيسر ثم قم بالضغط على “الإعدادات والخصوصية”.
  2. الآن مرر إلى الأسفل حتى نهاية القائمة لترى أمامك خيار تسجيل الخروج من حسابك الشخصي.
    best ways to fix instagram story not loading 08
  3. الآن فقط قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق مرة ثانية ثم قم بتجربة تحميل قصة خاصة بك على التطبيق لترى إذا المشكلة قد تم حلها أم لا.

من شأن هذه الطريقة البسيطة أن تقوم بمساعدتك على حل أي مشكلات بسيطة طارئة قد تكون سببًا في استخدام التطبيق بكفاءته المعهودة بشكل عام.

6. إزالة تثبيت التطبيق وإعادته مرة أخرى

قد ترى ان هذا الحل شبيه جدًا بالحل السابق، ولكنه بالطبع أكثر فاعلية منه، فبهذه الطريقة سوف تقوم بإلغاء تثبيت كل ما يتعلق بالتطبيق بشكل نهائي لكي يتم حل أي أعطال أو مشكلات محتملة، وكذلك تمكنك هذه الطريقة أيضًا من القضاء على أي ملفات ضارة قد تكون مصحوبة بالتطبيق ويمكن أن تكون هي السبب الرئيسي في عدم عمله بشكل جيد ووجود مشكلات في تشغيله واستخدامه.

best ways to fix instagram story not loading 09

وبالطبع يمكنك معرفة كيفية فعل هذا، وإذا لم تكن على علم كافي فيمكنك الضغط مع الاستمرار على أيقونة التطبيق لكي يتم ظهور قائمة منسدلة منه ثم فقط قم بالضغط على إلغاء التثبيت، وبعد هذا قم بالتوجه إلى متجر جوجل بلاي أو آبل إذا كنت مستخدم آيفون قم بالبحث عن التطبيق ثم إعادة تثبيته مرة أخرى.

7. التواصل مع دعم Instagram

إذا كنت قد قمت بالفعل بتجربة كل طرق الحلول السابقة ولكن ولا أيٍ منها ساعدك على حل مشكلتك يمكنك في هذه الحالة اللجوء للدعم الخاص بتطبيق انستجرام والتواصل مع مركز المساعدة الخاص بهم وشرح مشكلتك بالتفصيل لكي يتمكنوا من القيام بمساعدتك، يمكنك فعل ذلك عن طريق الذهاب لمركز المساعدة ثم كتابة مشكلتك في خانة البحث والتواصل مع الدعم لحلها.

الخاتمة

لأننا نعلم جيدًا أن مشكلة عدم تحميل قصص Instagram وربما المنشورات كذلك بالتأكيد سيكون مزعجًا جدًا للبعض، خصوصًا إذا كنت تقوم باستخدام التطبيق من أجل العمل أو التسويق لمنتج معين فلا شك أن هذه المشكلة سوف تؤثر سلبًا على عملك، ولكن من شأن هذه الطرق التي ذكرناها بالأعلى أن تقوم بمساعدتك لحل هذه المشكلة، وإذا كان لديك اقتراحات أخرى لحل هذه المشكلة قمت بتجربتها بالفعل يمكنك مشاركتنا بها في التعليقات بالأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى