ويندوز

تحميل ويندوز 11 ملف ISO إصدار 24H2 LTSC “نسخة رسمية مسرّبة” رابط مباشر

تقوم مايكروسوفت بينما نتحدث حاليًا بالتحضير لإطلاق أكبر تحديثات نظام ويندوز بعام 2024 وهو تحديث Windows 11 24H2 والذي مفترض أن نرى النسخة الرسمية الأولى منه في سبتمبر 2024 القادم. نسخة الويندوز الجديدة مع ذلك قد تم تسريبها مؤخرًا ووصل لعِلمنا أنها تتميز بالكثير من أدوات الذكاء الاصطناعي بخلاف خصائص Copilot المتوفرة حاليًا. وبما أن هذا التحديث قد تم تسريب نسخة مستقرة منه، الآن بإمكانك تنزيل ويندوز 11 ايزو بتحديث 24H2 LTSC الجديد كليًا ومعرفة كيفية تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك الآن، فقط تابع معنا!

تحديث Windows 11 24H2

لعّلك تتساءل، إلى ماذا ترمز كلمة LTSC في أنظمة ويندوز؟ حسنًا، كلمة LTSC هنا هي اختصار لعبارة Long-Term Servicing Channel والتي تمنح المستخدمين عملية تحديثات وترقيات أكثر استقرارًا لأنظمة ويندوز، وذلك بما أنها أصبحت منفصلة عن التحديثات المعتادة لنظام ويندوز، بمعنى أنها تعتبر تحديثات البنية التحتية لنظام ويندوز وليست الأشياء الظاهرية التي يتم تحديثها من آنٍ لآخر في النظام.

وبينما كانت مايكروسوفت مشغولة في التحضير لهذا التحديث حتى تستطيع إطلاق النسخة المستقرة منه بعد عِدة أشهر من الآن، إلا أن هذه النسخة قد تم تسريبها، كما أنها متاحة بالفعل لمستخدمي برنامج Windows Insider (برنامج مايكروسوفت لإصدارات ويندوز التجريبية). وإن كنت تتساءل ما الجديد في هذا الإصدار، دعنا إذًا نتحدث بشيء من التفصيل تاليًا.

متصفح الذكاء الاصطناعي للملفات

متصفح الذكاء الاصطناعي هنا أو Windows 11 AI Explorer هي وظيفة جديدة عبارة عن ذاكرة مخصصة للأشياء التي تبحث في الكمبيوتر والتي تسمح للمستخدمين بإمكانية البحث عن النشاطات الماضية على الكمبيوتر باستخدام اللغة الدارجة سواء الإنجليزية أو العربية. هذه الميزة مميزة جدًا وبإمكانها ترتيب المعلومات والولوج إليها حتى بداخل التطبيقات والمستندات وحتى صفحات الإنترنت.

خاصية Live Captions

بالإضافة إلى ميزة تصفح الملفات بالذكاء الاصطناعي، مايكروسوفت قامت أيضًا بتحسين ميزة التعليقات التوضيحية على الويندوز والتي يتم إنشائها كليًا بالذكاء الاصطناعي والتي سيكون بإمكانها لاحقًا ترجمة جميع اللغات من وإلى أي لغة في الوقت الحقيقي.

نظام ويندوز 11 الآن لمعماريات ARM

ستقوم مايكروسوفت في إصدارات ويندوز 11 القادمة بدعم المزيد من معماريات ARM (تلك المعمارية التي يتم على أساسها تصنيع معالجات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية). وبالتالي، سنرى المزيد من أجهزة اللاب توب التي تحتوي على معالجات سلسلة Snapdragon X من كوالكوم بنظام ويندوز. وبفضل التعاون بين مايكروسوفت وبين شركة كوالكوم لتصنيع الرقاقات سيتم دعم هذه المنصات بالكثير من خصائص الذكاء الاصطناعي.

ما الجديد في تحديث 24H2؟

توليد الأشياء التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي كليًا بدون أي تدخل منك كمستخدم لنظام ويندوز 11. هنالك الكثير من الأدوات التي تدعم هذه الميزة مثل أداة Copilot الخاصة بمايكروسوفت ودعم إنشاء واقتراحات النصوص أثناء الكتابة، القدرة على عمل تصميمات فريدة وجديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي أيضًا وكل ذلك بدون أن تحتاج إلى فتح أي أدوات خارجية، بل ستكون جميع الخصائص الجديدة بداخل الويندوز مباشرةً.

تنزيل تحديث Windows 11 24H2 ISO

بينما يُمكنك الحصول على تحديث ويندوز 11 24H2 مباشرةً بطريقة رسمية تمامًا الآن بواسطة الانضمام إلى Windows Insider وهو برنامج مايكروسوفت لإصدارات ويندوز التجريبية، إلا أن نسخة LTSC التي نتحدث عنها هنا بالتحديث الأخير قد تم تسريبها على الإنترنت بالفعل منذ عِدة أيام والتي تعتبر مناسبة جدًا للاستخدام اليومي، والفضل هنا يعود للمنتدى الصيني BetaWorld.

يجب أن تعلم مع ذلك أن هذه النسخة ربما لا تدعم جميع القطع الداخلية في الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك خاصةً إذا كان قديم، ورغم أن هناك طريقة للالتفاف حول هذه المشكلة، إلا أننا ما زِلنا نتحدث عن نسخة أولية من هذا الإصدار من ويندوز 11 لذلك ربما لن تكون مستقرة لنفس قدر نظامك الحالي.

على كلٍ، إذا قررت أنك تريد التجربة، حمِّل إذًا التحديث الجديد من Windows 11 24H2 ISO من الروابط التالية:

بعد انتهاء التحميل، ستحتاج إلى معرفة كيفية حرق الويندوز على الفلاشة، ثم بعد ذلك التعرف على خطوات تثبيت ويندوز 11 سواء من الذاكرة الخارجية، أو حتى بدون فلاشة بواسطة استخراج محتويات الويندوز والتثبيت من القرص الصلب مباشرةً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى