أخبار التقنيةاندرويد 13.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث One UI 5 لهاتف Galaxy A53 5G “اندرويد 13” متاح للتنزيل بإصدار مستقر!

المزيد من هواتف العملاقة الكورية يتم تحديثها إلى نظام اندرويد الأخير، اندرويد 13، مع واجهة الشركة الأحدث حتى الآن One UI 5. سامسونج كانت نشيطة جدًا في الفترة الأخيرة فيما يخص ترقية أجهزة المؤهلة إلى النظام الأخير، حيث أنه قد حدّثت بالفعل هواتف Galaxy S22, S21, Note 20 وحتى Galaxy S20 قد حصل على التحديث المستقر أيضًا. واليوم، أرسلت الشركة النظام الجديد إلى هاتفها الأول من الفئة المتوسطة وهو جالكسي A53 (نسخة 5G) والذي تم الإعلان عنه في بداية العام الحالي.

والآن، هل أنت مستخدم لهاتف Samsung A53 ولم يصِلك إشعار بوجود تحديث جديد حتى الآن؟ لدينا إذًا طريقة لتحميله وتثبيته يدويًا بنفسك على هاتفك!

سامسونج جالكسي A53 (اندرويد 13)

نظام اندرويد 13 لهاتف Samsung Galaxy A53 5G هو تحديث النظام الرئيسي الأول للهاتف، والذي لن يأتي لمستخدميه بإصدار نظام جديد وكذلك بعض التحسينات فقط، ولكنه قادم مع واجهة مستخدمة جديدة كليًا أيضًا بالإضافة إلى العديد من التغييرات الجذرية والخواص الجديدة ومنها إعدادات التحكم الجديدة بالخصوصية والأمان كمثال.

تحديث One UI 5 لهاتف سامسونج A53 قد بدأ اليوم في الوصول للمستخدمين في عِدة دول أوروبية برقم إصدار A536BXXU4BVJG كما أنه قد جاء بحجم 6.31 جيجابايت، وقد جاء أيضًا مصاحبًا لتصحيح اندرويد الأمني الخاص بشهر أكتوبر 2022.

نظام اندرويد 13 لهاتف جالكسي A53 5G

نتحدث هنا عن إصدار مختلف تمامًا من نظام اندرويد، كما أن نفس التحديث قادم أيضًا مع إصدار جديد كليًا من واجهة المستخدم One UI. لذا، أنصحك بشِدة أولًا من التأكد أن هناك سعة تخزينية كافية لتحميل التحديث، بالإضافة إلى اتصال لهاتفك بإنترنت مستقر وذو سرعة مناسبة لتجنب أي انقطاعات أثناء التحديث.

التغييرات

مع التحديث الجديد ستحصل على بعض الخواص المنتظرة بشِدة مثل بعض الإمكانيات الجديدة لتخصيص شاشة القفل، خيارات جديدة لتخصيص واجهة المستخدم بالكامل من ألوان وأيقونات وتصميمات، ميزة Object Eraser، بالطبع ستحصل أيضًا على بعض الخلفيات الجديدة من One UI. التحديث الجديد سيعطيك فرصة تجربة ميزة stack widgets الجديدة من سامسونج، سيقوم بتحسين تنفيذ المهام المتعددة على الهاتف (التعامل مع عِدة تطبيقات وخصائص في نفس الوقت)، بالإضافة إلى تأثيرات تنقل متحركة وفي جوانب النظام أكثر سلاسة وخِفّة.

تحميل One UI 5 لهاتف Galaxy A53 5G

عندما نتحدّث عن تحديث رسمي جديد لهواتف Samsung، عادةً ما يتم إطلاق هذه الإصدارات على دفعات للمستخدمين في الدول تباعًا وليس دفعة واحدة لجميع الأشخاص. لذلك، بإمكانك انتظار وصول التحديث، أو البحث عنه يدويًا بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام.

  1. اذهب إلى الإعدادات
    طريقة البحث عن تحديث جديد في هاتف سامسونج
  2. من الأسفل انقر على تحديث البرامج
    Get Samsung Latset Firmware 02
  3. من هنا اضغط على تنزيل وتثبيت
    Get Samsung Latset Firmware 03

تنزيل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا

من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-A536B/D/S
واجهة المستخدم One UI 5
رقم الإصدار A536BXXU4BVJG
إصدار النظام Android 13
حجم التحديث 6.31 جيجابايت
التصحيح الأمني أكتوبر 2022
ملف التحديث A536BXXU4BVJG-20221109135610.zip
من هنا يُمكنك الآن تنزيل الروم الخاص بهاتف ايه 53 5 جي من هذا الرابط: A536BXXU4BVJG.zip

أو هناك طريقة أخرى لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 13 لهاتف سامسونج A53 ستكون من خلال أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة حسب الدولة التابع لها هاتفك (وهي الطريقة الأفضل إن كنت تسألني)، وتتضمن هذه الطريقة ثلاثة أدوات وهم كالتالي:

هل اتبعت شرح تنزيل الروم الرسمي من أداة Frija أو أيًا من الأدوات الأخرى المذكورة بالأعلى؟ اذهب إذًا إلى هذا الشرح لمعرفة كيفية تثبيت الروم الرسمي على هاتفك والاستمتاع بنظام تشغيل اندرويد الأخير الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى