أخبار التقنيةاندرويد 14.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث اندرويد 14 لهاتف GALAXY A54 “إصدار One UI 6” متاح للتحميل الآن

بعد أن فاجأتنا الشركة الكورية أمس بإرسال التحديث الأخير لهواتف Galaxy S22، بدأت سامسونج منذ ساعات قليلة في إرسال تحديث اندرويد 14 المستقر مع واجهة One UI 6 لمستخدمي هاتف جالكسي A54 – مما يجعله أول هاتف يحصل على نظام اندرويد الأخير من الفئة المتوسطة وذلك بعد شهرين تقريبًا من التجارب والاختبارات، وذلك في جميع الشركات وليست سامسونج فقط! وذلك لأن الهواتف حصلت على التحديث حتى الآن هي سلسلة S23 وما قبلها فقط.

وإذا ما صادف أنك مستخدم حالي لهاتف Samsung Galaxy A54 وتريد تنزيل تحديث اندرويد 14 الآن، فأنت إذًا في المكان الصحيح، لأننا سنتحدث عن كيفية فعل ذلك بشكل تفصيلي بعد قليل!

سامسونج جالكسي A54 (اندرويد 14)

بعض مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي Reddit قد أشاروا أنهم بدأوا اليوم في الحصول على تحديث One UI 6 المستقر على هواتفهم الذكية من إصدارات Samsung A54. وبالنظر إلى مناقشاتهم، التحديث حتى الآن قد وصل فقط لمستخدمي وحدات الهاتف التابعة لشركة AT&T لتقديم خدمات الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن مع ذلك بما أن التحديث قد بدأ في الوصول لهم، فهي مسألة وقت فقط حتى تقوم سامسونج بإرساله أيضًا للإصدارات العالمية منه.

نظام اندرويد 14 لهاتف جالكسي A54
المصدر: Reddit

إذا كنت لا تعرف، واجهة One UI 6 لهواتف سامسونج هي عبارة عن تحديث رئيسي جديد لنظام التشغيل جاء بناءً على اندرويد 14 وقد جلب الكثير من الإضافات والخصائص الجديدة للهواتف المؤهلة. نظام اندرويد 14 لهواتف سامسونج قد جاء لمستخدميها مع تصميم جديد لنافذة الإعدادات السريعة، تخصيص وتغيير مكان الساعة على شاشة القفل بحرية، تصميم جديد للتحكم في الوسائط التي تعمل الآن من الإشعارات وشاشة القفل، خط افتراضي جديد.

أضِف لما سبق أيضًا أن هناك الكثير من خيارات التخصيص الإضافية، تصميمات جديدة للإيموجي، صفحة مخصصة كاملة لخيارات البطارية، الكثير من خصائص وإعدادات الكاميرا الإضافية، وما زالت القائمة لم تنتهي بعد!

سجل التغييرات الرسمي لم يُتاح لنا قراءته حتى الآن، ولكنه رغم ذلك لن يختلف كثيرًا عن ذلك الذي جاء مع تحديث سلسلة S23 إذا كنت تتساءل.

تنزيل تحديث One UI 6 لهاتف Galaxy A54

إن كنت مستخدم حالي لهاتف Galaxy A54 التابع لشركة AT&T في الولايات المتحدة الأمريكية، فعلى الأرجح إذًا أن هاتفك قد تلقى التحديث الجديد، وكل ما عليك هنا هو الذهاب إلى الإعدادات > ثم تحديثات النظام وجرِّب البحث عن تحديث الجديد. أما في حالة أنك مستخدم للنسخة العالمية من الهاتف، فنتوقع إذًا أن يصلك التحديث المستقر للنظام القادم قريبًا، وقبل ذلك يجب أن تتأكد أنك قمت بتحديث هاتفك حاليًا إلى نظام اندرويد 13 قبل البحث عن نظام اندرويد 14.

وعندما يبدأ التحديث الجديد في الوصول إلى الوحدات العالمية فبإمكانك إذًا اتباع التعليمات التالية إذا أردت تنزيله بنفسك وتثبيته يدويًا على هاتفك:

  1. حمِّل أداة Frija.
  2. من إعدادات الهاتف ابحث عن رقم إصداره “سيكون شيء مثل SM-A546E لهاتف Galaxy A54 5G.
  3. ستحتاج أيضًا إلى معرفة كود CSC الخاص بهاتفك “كود الدولة أو المنطقة التابع لها الهاتف”.
  4. بعد تشغيل الأداة، ضع رقم إصدار الهاتف “كاملًا SM-A546E وليس بدونه”.
  5. ضع أيضًا كود CSC الخاص بهاتفك في خانة CSC بداخل الأداة.
  6. ضع علامة صح في صندوق Auto.
  7. ضع أيضًا علامة صح في صندوق decrypt automatically.
  8. انقر على زر check updates.
  9. بمجرد ظهور معلومات التحديث، انقر على زر download بالأسفل.

وأخيرًا، بعد الحصول على ملف التحديث، اتبع خطوات تثبيت نظام رسمي لهاتف سامسونج وسيكون لديك أحدث نظام تشغيل متاح لهاتفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى