أخبار التقنيةاندرويد 13.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث One UI 5 لهاتف Galaxy A73 5G بإصدار مستقر متاح للتحميل والتثبيت!

منذ أيام قليلة، بدأت سامسونج أخيرًا في توجيه اهتمامها لهواتف الفئة المتوسطة وبدأت بالفعل في إرسال تحديث اندرويد 13 لهاتف جالكسي A53 بنسخة مستقرة. ومنذ ساعات، فاجأتنا الشركة أيضًا أنها أرسلت تحديث One UI 5 مع نظام تشغيل اندرويد الأخير لمستخدمي جوال جالكسي A73 (5G). وبينما أنصحك بشِدة انتظار النسخة المستقرة في الوصول لبلدِك خاصةً أنها غالبًا ما ستكون لديك بعد أيام قليلة أو أسبوع بأقصى تقدير، إلا أن لدينا طريقة حتى تتمكن من الحصول على الروم الرسمي الجديد الآن وتثبيته على هاتفك بنفسك، فقط تابع معنا ما نحن بصدد شرحه بالأسفل!

سامسونج جالكسي A73 (اندرويد 13)

تحديث اندرويد 13 لهاتف Samsung Galaxy A73 5G قد بدأ في الوصول للمستخدمين اليوم برقم إصدار A736BXXU2BVK2 كما أنه قد جاء بحجم 7.3 جيجابايت، بالإضافة إلى أنه قد جاء مصاحبًا لتصحيح الأمني الأخير الخاص بشهر نوفمبر 2022 الحالي. ورغم أن التحديث الجديد قد بدأ في الوصول منذ ساعات قليلة لمستخدميه في ماليزيا، إلا أننا نتوقع أن تقوم سامسونج بإرساله أيضًا لبقية المستخدمين حول العالم خلال الأيام القليلة القادمة.

لذا، إن كنت مستخدم حالي لهاتف سامسونج A73 وتعيش في دولة ماليزيا، فبإمكانك إذًا الحصول الآن على تحديث اندرويد 13 مع واجهة One UI 5 الأخيرة بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > ثم تحديث البرامج > وأخيرًا النقر على زر تنزيل وتثبيت. وبدلًا من هذه الطريقة المعتادة، هنالك طريقة حتى تتمكن من تنزيل أي روم رسمي جديد لأي هاتف من سامسونج بمساعدة أدوات معينة سنتحدث عنها بالأسفل.

مميزات جديدة

نظام اندرويد 13 لهواتف سامسونج قد جاء مصاحبًا واجهة مستخدم مُعاد تصميمها كليًا، إمكانية ترتيب الودجت والنوافذ المصغرة للتطبيقات بشكل مختلف، تصميمات أفضل للأيقونات والإعدادات بفضل لغة تصميم Material You بواسطة Google، أيقونات الإشعارات الجديدة على التطبيقات الآن أصبحت أكبر، هنالك أيضًا بعض التغييرات الطفيفة التي ربما تلاحظها في إعدادات النظام العامة وكذلك نافذة الإعدادات السريعة.

قامت سامسونج أيضًا بإضافة الكثير من التحسينات والتحديثات مع واجهة One UI 5 مثل خاصية OCR (قراءة النصوص) والتي أصبحت الآن جزء افتراضي من خواص الكاميرا ومعرض الصور وحتى لوحة المفاتيح بحيث بإمكانك ببساطة الآن استخراج أي نصوص أو حروف من الصور. لوحة مفاتيح سامسونج الافتراضية أيضًا قد جاءت مع أشكال إيموجي جديدة ثابتة أو متحركة بالإضافة إلى تلك التي يُمكنك استخدامها مع الواقع الافتراضي. ومن الجهة الأخرى، الأداء وسلاسة التأثيرات المتحركة في النظام قد تحسّنت كثيرًا أيضًا.

تحميل One UI 5 لهاتف Galaxy A73 5G

عندما نتحدّث عن تحديث رسمي جديد لهواتف Samsung، عادةً ما يتم إطلاق هذه الإصدارات على دفعات للمستخدمين في الدول تباعًا وليس دفعة واحدة لجميع الأشخاص. لذلك، بإمكانك انتظار وصول التحديث، أو البحث عنه يدويًا بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام.

  1. اذهب إلى الإعدادات
    طريقة البحث عن تحديث جديد في هاتف سامسونج
  2. من الأسفل انقر على تحديث البرامج
    Get Samsung Latset Firmware 02
  3. من هنا اضغط على تنزيل وتثبيت
    Get Samsung Latset Firmware 03

تنزيل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا

من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-A736B/D/S
واجهة المستخدم One UI 5
رقم الإصدار
A736BXXU2BVK2
إصدار النظام Android 13
حجم التحديث 7.3 جيجابايت
التصحيح الأمني نوفمبر 2022
ملف التحديث A736BXXU2BVK2-20221111153559.zip
من هنا يُمكنك الآن تنزيل الروم الخاص بهاتف ايه 73 5 جي من هذا الرابط: A736BXXU2BVK2.zip

أو هناك طريقة أخرى لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 13 لهاتف سامسونج A73 ستكون من خلال أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة حسب الدولة التابع لها هاتفك (وهي الطريقة الأفضل إن كنت تسألني)، وتتضمن هذه الطريقة ثلاثة أدوات وهم كالتالي:

تنزيل اندرويد 13 لهاتف جالكسي A73

هل اتبعت شرح تنزيل الروم الرسمي من أداة Frija أو أيًا من الأدوات الأخرى المذكورة بالأعلى؟ اذهب إذًا إلى هذا الشرح لمعرفة كيفية تثبيت الروم الرسمي على هاتفك والاستمتاع بنظام تشغيل اندرويد الأخير الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى