أخبار التقنيةاندرويد 13.0

تحديث اندرويد 13 لهاتف Realme GT 2 “تجريبي” أصبح متاح للتحميل الآن!

نظام تشغيل اندرويد 13 الأحدث بواسطة Google أصبح الآن يصل شيئًا فشيئًا لأجهزة أكثر والفضل بعود هنا لنشاط مصنعي الهواتف في تحديث أجهزتهم المؤهلة إلى النظام الأخير في وقتٍ قصير. الشركة الصينية ريلمي أيضًا تتبِّع نفس النهج وتعمل كذلك على عملية تطوير واجهة Realme UI 4 والتي يتم بنائها حاليًا أعلى نظام اندرويد 13. الشيء الغريب أن الشركة قد بدأت بالفعل البرنامج التجريبي للنظام الجديد لهاتف Realme 9 Pro وكذلك Realme GT 2 ولكنه جاء مع واجهة Realme UI 4 وليست الأخيرة!

كما يبدو أنها تقوم بتجربة النظام نفسه أولًا على عتاد الهواتف المؤهلة، ثم بعد ذلك لاحقًا ستقوم بإرسال التحديث الذي يحتوي على الواجهة الجديدة ربما في مرحلةٍ ما في بداية عام 2023 القادم.

ريلمي جي تي 2 (اندرويد 13)

هاتف Realme GT 2 هو الأحدث من الشركة الصينية الذي ينضم إلى قائمة الهواتف التي حظت بتجربة نظام اندرويد 13 “open beta” قبل الآخرين، وذلك بعد أن كان الهاتف في مرحلة النسخة التجريبية المحدودة “Early Access” للنسخة الصينية منذ حوالي الشهر تقريبًا.

شركة ريلمي قد نوّهت رسميًا عن توفر البرنامج التجريبي لمستخدمي النسخة العالمية من الهاتف في جميع أنحاء العالم في الموقع الرسمي. ومع توفير الشركة للنسخة التجريبية العامة، من الواضح أن التحديث المستقر متوقع أن يصل للمستخدمين قريبًا ربما حتى قبل نهاية عام 2022 الحالي. في الواقع أن بعد تجربة هذا الإصدار لم توجد أي أخطاء تُذكر، لأنه مستقر بقدر أي تحديث رسمي سابق قد وصل للهاتف من قبل، لذلك نتوقع أن يتم إرسال نفس هذه النسخة للمستخدمين كتحديث مستقر بعد أسابيع قليلة من الآن.

تحديث اندرويد 13 لهاتف ريلمي جي تي 2 قد أصبح متوفر برقم إصدار RMX3312_11_C.03 ومتاح في الوقت الحالي فقط لمستخدمي الهاتف في الهند، ولا نعرف إذا ما كانت الشركة تنوي توفيره لبقية المستخدمين الآخرين في الفترة الحالية أم لا.

المميزات الجديدة

أما إن كنت تتساءل عن المميزات والخواص الجديدة التي ستحصل عليها، إذا قمت بتثبيت النسخة التجريبية، ستحصل إذًا على جميع الخواص الأساسية لنظام تشغيل Android 13 وكذلك بعض الجديدة في الواجهة نفسها “والتي لم تقم ريلمي بالإعلان عنها حتى الآن” وتتضمن:

  • التصميمات المائية الجديدة للنظام
  • إمكانيات جديدة للتحكم بألوان النظام والأيقونات
  • تأثيرات متحركة جديدة مع تكنولوجيا Quantum Engine 4.0
  • تصميمات خطوط جديدة لتجربة قراءة أفضل
  • تصميمات ودجت محسّنة مع تخصيصات إضافية
  • إمكانية تكبير المجلدات على الشاشة الرئيسية
  • أدوات جديدة لتعديل لقطات الشاشة “screenshot”
  • إضافة إيموجي Bitmoji في خاصية AOD
  • تحديث Hyperboost GPA 4.0 “وضع الألعاب”
إذا ما صادف أنك مستخدم لهاتف Realme GT 2 5G وأردت تجربة نظام اندرويد 13 قبل الآخرين وقبل أن تقوم الشركة بالإعلان عن النسخة المستقرة، فيُمكنك إذًا اتباع خطوات الانضمام إلى البرنامج التجريبي بسهولة شرط أن تقوم أولًا بتحديث هاتفك إلى النسخة الرسمية الجديدة بأرقام إصدارات RMX3312_11.A.20 أو RMX3312_11.A.21.

لذا، هل تريد خوض التجربة؟ اتبع إذًا التعليمات التالية!

ما هي طريقة الانضمام إلى برنامج Realme التجريبي؟

هنالك بعض المتطلبات الضرورية أولًا التي ستحتاج إلى تنفيذها وهي كالتالي:

  • تأكد أن طاقة البطارية الحالية على هاتف من ريلمي أكثر من 60%.
  • حدِّث هاتفك إلى أحدث إصدار متوفر له من نظام التشغيل.
  • تأكد أن هناك سعة فارغة أكثر من 10 جيجابايت في الذاكرة الداخلية.

أما عن خطوات الانضمام إلى برنامج اندرويد 13 التجريبي على هاتف ريلمي فهي كالتالي:

  1. افتح إعدادات الهاتف.
  2. اذهب إلى عن الهاتف > تحديثات النظام.
  3. من قائمة الثلاثة نِقاط بالأعلى اذهب إلى Trial Versions.
    Join Realme Android 13 Beta Program 01
  4. الآن انقر على خيار early access.
    Join Realme Android 13 Beta Program 02
  5. الآن اضغط على زر Apply Now بالأسفل.
    Join Realme Android 13 Beta Program 03
  6. قم بإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني واضغط على زر Submit.
    Join Realme Android 13 Beta Program 04
  7. بعد الانتهاء انقر على زر Done.
    Join Realme Android 13 Beta Program 05

الخطوات السابقة كانت عبارة عن طلب انضمام إلى برنامج Realme التجريبي، وإن تمت الموافقة على طلبك وكان هاتفك في المواقع ضمن الهواتف المؤهلة للحصول على تحديث Realme UI 4 –  ستحصل عليه إذًا بمجرد أن تقوم ريلمي بإرساله إلى أعضاء البرنامج التجريبي قبل أن تقوم بإطلاق النسخة المستقرة منه.

أما إذا أردت العودة إلى نظام اندرويد 12 المستقر مع واجهة Realme UI 3 مرة أخرى، حمِّل إذًا حِزمة العودة إلى النظام السابق من هنا: RMX3312_11_A_OTA.zip ثم اتبع خطوات هذا الدرس حتى تستطيع عمل Downgrade للنظام السابق مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى