أخبار التقنية

خواص Google Photos لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي قادمة للجميع مجانًا بدون اشتراك!

أمس أعلنت Google أن أدوات الذكاء الاصطناعي لتعديل الصور بداخل تطبيق الصور Google Photos ستكون متاحة لجميع المستخدمين بداخل التطبيق وذلك بدون أن تحتاج إلى دفع أي أموال، وستكون مجانية تمامًا بعد أن كانت في البداية مجانية فقط لمستخدمي هواتف Pixel – بينما مستخدمي هواتف الاندرويد الأخرى كانوا يحتاجون إلى عمل اشتراك مدفوع بها أولًا.

نتحدث هنا عن الأداة المميزة Magic Eraser التي تستطيع إزالة أي شيء لا تريده من الصورة بالذكاء الاصطناعي بدون أن تؤثر على خصائص الصورة على الإطلاق، أداة Photo Unblur المسئولة عن تحسين وتعديل ألوان الصور القديمة، وكذلك أداة Portrait light والتي تستطيع تحويل أي صورة شخصية عادية إلى صورة بورتريه وعزل الخلفية بها بشكل تلقائي.

أدوات Google Photos لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي

ستكون جميع هذه الخصائص متاحة بشكل مجاني تمامًا لمستخدم أي هاتف اندرويد بدءً من يوم 15 مايو القادم وذلك عقب مؤتمر Google السنوي للمطورين مباشرةً. وكما نعتاد دائمًا مع مثل هذه التحديثات الجذرية، الإطلاق المجاني لهذه الخدمة غالبًا ما سيستغرق عِدة أسابيع قليلة حتى يصل للجميع. الثلاثة خصائص الخاصة بتعديل الصور بداخل Google Photos المذكورين بالأعلى لن يتوفروا فقط على الهواتف الذكية، بل وسيكون بإمكانك إيجادهم أيضًا على الأجهزة الذكية الأخرى مثل الأجهزة اللوحية بنظام اندرويد وتتضمن Pixel tablet.

خاصية Photos Unblur لتحسين وتعديل الصور الغير واضحة بالذكاء الاصطناعي

العام الماضي، أطلقت Google للمرة الأولى أداة Magic Editor حصريًا بهواتف Pixel 8. تستخدم هذه الميزة خواص الذكاء الاصطناعي حتى تتمكن من عمل بعض التعديلات المعقدة والصعبة على الصور وذلك بواسطة عمل بعض النقرات البسيطة. تتضمن هذه الخصائص تغيير مكان عنصر معين على الصورة ووضعه بمكان آخر، أو تغيير لون السماء إلى لون آخر أكثر جاذبية. وبعد أن كانت حصرية لسلسلة البيكسل الأخيرة فقط، الآن ستكون متاحة لجميع هواتف بيكسل الأخرى وذلك بدون حد أقصى لعدد مرات استخدامها.

وبالإضافة إلى ما سبق، جميع مستخدمي منصة Google Photos للصور سواء على الاندرويد وكذلك على نظام iOS سيكون لديهم 10 تعديلات متاحة فقط بالذكاء الاصطناعي مع إمكانية حفظهم خلال الشهر. وأنت كمستخدم للتطبيق سواء على الاندرويد أو على الايفون إذا أردت أكثر من ذلك سيكون لديك خيارين، إما استبدال هاتفك الحالي بهاتف آخر من سلسلة Pixel – أو الاشتراك في خدمة Google One وشراء خطة الـ 2 تيرابايت حتى تتمكن من عمل تعديلات لا نهائية على صورك بدون حد أقصى لهذه التعديلات.

المصدر
Google Blog

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى