مقالات دعائية

هل قمت بشِراء هاتف iPhone 15 الجديد؟ اعرف طريقة نقل الواتساب إليه بكل سهولة!

كيفية نقل بيانات الواتس اب الى ايفون 15 من أجهزة آيفون القديمة؟ بوتيرة متسارعة وتقدم تكنولوجي رهيب تقدمه العملاقة Apple، نجد أنفسنا اليوم أمام سلسلة iPhone 15 الجديدة، والتي تجلب أربعة هواتف جديدة تخطف الأنظار بمميزات رائعة وأداء لا مثيل له، فلن يكون غريبًا على مستخدمي أبل المهووسين بالتغيير لأحد هواتف ايفون 15 الجديدة.

ومع كل جيل جديد من هواتف آيفون ينشأ التحدي الأكبر وهو نقل بيانات WhatsApp من جهاز ايفون قديم إلى iPhone 15، وفي هذا المقال سنكتشف الطرق التقليدية لنقل محادثات الواتس اب بين أجهزة ايفون، ونقدم أيضًا وسيلة أسرع من خلال أداة Tenorshare iCareFone بطريقة سلسة خالية من المشاكل وأيضًا النسخ الاحتياطي للمحادثات واستعادتها.

النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات عبر iCloud

أحد الطرق التقليدية الموجودة منذ سنوات هي النسخ الاحتياطي اليدوي للهاتف بالكامل والاستعادة من خلال iCloud، هذه الطريقة كانت الأكثر استخدامًا على نظام iOS منذ سنوات، لكنها طريقة مصحوبة بالعديد من التحديات والتعقيدات خلال عملية نقل بيانات واتساب، وهنا قم باتباع هذه الخطوات خطوة بخطوة لنقل بيانات WhatsApp باستخدام النسخ الاحتياطي والاستعادة باستخدام iCloud، وسندلك أيضًا على مزايا وعيوب استخدام هذه الطريقة.

1. انسخ هاتفك القديم احتياطيًا

قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات على الايفون القديم، ثم اضغط على اسم جهازك بالأعلى، ومن ثم اضغط على “iCloud”، ثم “iCloud Backup”، ثم اضغط على النسخ الاحتياطي الآن “Back Up Now”.

how to make icloud backup

2. الاستعادة من نسخة iCloud الاحتياطية

بعد نسخ هاتفك القديم احتياطيًا بالكامل، قم باتباع الخطوات التالية لاستعادته مع بيانات تطبيق واتساب على ايفون 15:

  • عند فتح هاتف iPhone 15 الجديد لأول مره قم باتباع الخطوات الأولية لإعداد الهاتف حتى تصل لصفحة التطبيقات والبيانات أو “Apps & Data”.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب iCloud الخاص بك الموجود على الآيفون القديم الذي قمت بنسخه، ثم اضغط على “استعادة من نسخة iCloud الاحتياطية”، والتي تحتوي على بيانات WhatsApp الخاصة بك.الاستعادة من نسخة iCloud
  • وهنا ستبدأ عملية استعادة بيانات WhatsApp الخاصة بك من iCloud، ستستغرق هذه العملية بعض الوقت، اعتمادًا على حجم النسخة الاحتياطية وسرعة اتصالك بالإنترنت.

النسخ والاستعادة من خلال WhatsApp iCloud Backup

يوفر أيضًا تطبيق واتساب إمكانية نسخ المحادثات احتياطيًا واسترجاعها من خلال استخدام iCloud، فتحتاج في هذه الطريقة إلى التأكد من تفعيل iCloud Backup على الجهازين قبل البدا في هذه العملية، والخطوات كالآتي:

  • أولًا قم بفتح واتساب على الآيفون القديم ثم اذهب إلى “الإعدادات” في التطبيق واضغط على “إعدادات الدردشة”، ثم “النسخ الاحتياطي للدردشة” ثم “النسخ الاحتياطي الآن”.
  • ثانيًا على جهاز iPhone 15 الجديد قم بتحميل تطبيق واتساب ومن ثم قم بتسجيل الدخول بنفس الرقم، سيظهر لك خيار الاستعادة “Restore Chat History” عند تسجيل الدخول، فقم بالضغط عليه لاستعادة المحادثات.
يرجى ملاحظة أن الطريقة التقليدية للنسخ الاحتياطي اليدوي والاستعادة من خلال iCloud تستغرق وقتًا طويلاً وهذا يعتمد على حجم النسخة الاحتياطية التي تنقلها. قد تتعرض أيضًا لفقدان البيانات أو عدم اكتمال عملية الاستعادة إذا تم قطع العملية بأي شكل وخصوصًا انقطاع الانترنت أو نفاذ البطارية. كما أن سعة تخزين iCloud محدودة فتأكد من حجم النسخة الاحتياطية قبل البدأ.

استخدم أداة Tenorshare iCareFone Transfer

وفى سعيينا للبحث عن طريقة لنقل محادثات WhatsApp سهلة وسريعة دون عناء وجدنا Tenorshare iCareFone Transfer وهو برنامج كمبيوتر متعدد الاستخدامات وسهل الاستخدام، يعمل على كل من نظامي Windows و MacOS بإصداراتهما، ومصمم لتبسيط عملية نقل البيانات وإدارتها بين أجهزة iOS القديمة والحديثة، يتمتع البرنامج بمميزاتها عديدة، وما يهمنا منها هي ميزة نقل بيانات واتس اب إلى الآيفون، فيوفر طريقة سهلة وبسيطة لنقل جميع المحادثات بين أجهزة الآيفون سواء كنت تستخدم تطبيق WhatsApp الرسمي أو WhatsApp Business وحتى النسخ المُعدَّلة منه مثل GBWhatAapp.

يقدم iCareFone Transfer أيضًا إمكانية نقل محادثات واتساب بين أجهزة الأندرويد وأجهزة آيفون والعكس، وحتى دمج رسائل WhatsApp القديمة والجديدة بين أجهزة Android و iOS، لكن موضوعنا اليوم عن نقل بيانات الواتس اب الى ايفون 15 من أي ايفون قديم وهذا ما سنشرحه بالخطوات كما يلي:

1. تحميل أداة iCareFone Transfer

تحميل أداة iCareFone Transfer

قم بتحميل iCareFone Transfer من الموقع الرسمي للبرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وستجد روابط تحميل لكل من نظامي Windows و MacOS.

2. تثبيت الأداة

تثبيت الأداة على جهاز الكمبيوتر

قم بالضغط على الملف الذي قمت بتحميله _ستجده في ملف التنزيلات_، بمجرد فتحه وافق على اتفاقية الاستخدام، ثم قم بالضغط على زر “Install” واتبع بعض الخطوات البسيطة لتقم بتثبيته بنجاح.

3. توصيل الآيفون القديم وآيفون 15 بالكمبيوتر

توصيل iPhone 15 بالكمبيوتر

من خلال كابل USB الأصلي الخاص بالهواتف، قم بتوصيلهما بالكمبيوتر سواء الآيفون القديم أو آيفون 15.

4. افتح البرنامج واختر التطبيق

اختر واتساب

قم بفتح البرنامج من الأيقونة الموجودة على سطح المكتب، ستجد واجهة البرنامج بها التطبيقات التي تستطيع نسخ بياناتها بين الهواتف، وهنا يمكنك نسخ تطبيق واتساب أو واتساب للأعمال أو جي بي واتساب أو كيك أو فايبر، وهنا سأختار تطبيق WhatsApp، (وتأكد من تسجيل دخولك على تطبيق واتساب على iPhone 15 قبل بدأ عملية النقل).

5. حدد الهواتف لبدأ نقل الواتس اب

حدد iPhone 15 كوجهة النسخ

ومن هنا قم بالتبديل بين الهواتف حتى يكون الآيفون القديم هو “مصدر” النسخة الخاصة ببيانات واتساب، وآيفون 15 هو “الواجهة”، ثم اضغط زر “نقل”، سيطلب منك البرنامج إعطاء الإذن بنسخ بيانات الواتس اب إلى ايفون 15 فقم بالسماح له من خلال الضغط على “استمرار”.

استمرار النسخ إلى ايفون 15

وهنا ستبدأ عملية نقل الواتس اب إلى آيفون 15، وتعتمد سرعة هذه العملية على حجم البيانات الموجودة على WhatsApp، لكنها أسرع من الطرق الأخرى في العموم، ويجب الانتباه لعدم فصل الأجهزة أثناء هذه العملية.

عملية نقل الواتس اب

6. سجل الدخول على WhatsApp من iPhone 15

سجل الدخول على WhatsApp من iPhone 15

هنا تحتاج للتأكد من تسجيل دخولك على تطبيق واتساب من ايفون 15 باستخدام الرقم الخاص بك لاكتمال العملية كما نبهنا بالأعلى، وإن لم تكن قد فعلت فقم بذلك أولًا ثم اضغط على زر “تسجيل الدخول” للمتابعة، وسيتم استئناف عملية نقل بيانات واتساب.

استئناف عملية النقل

انتظر حتى انتهاء هذه العملية، وتأكد من عدم فصل أي من الجهازين.

اكتملت عملية النقل

وهنا قد اكتملت عملية نقل بيانات الواتس اب بنجاح إلى ايفون 15 من الآيفون القديم.

مميزات برنامج iCareFone

توافر أداة iCareFone Transfer العديد من المميزات الأخرى التي تساعد جميع مستخدمي الهواتف الذكية سواء كانت تعمل بنظام Android أو iOS على نقل أي محادثات بين أجهزتهم أو نسخها احتياطيًا، وفيما يلي نظره سريعة على هذه المميزات:

  • يمكن لأداة iCareFone Transfer نقل WhatsApp بنسخة الرسمية والمعدلة بين أجهزة Android و iOS دون فقدان البيانات وبطريقة أسرع من الطرق التقليدية.
  • يمكنها دمج رسائل WhatsApp القديمة والجديدة بين أجهزة Android و iOS.
  • يقدم ميزة النسخ الاحتياطي والاستعادة على هذه التطبيقات ( WhatsApp – WhatsApp Business – GBWhatsApp – Kik – Viber) بضغطة واحدة.
  • نقل البيانات نسخة GB واتساب المعدلة على WhatsApp الرسمي.
يمكنك تحميل Tenorshare iCareFone Transfer من هذا الرابط والاطلاع على جميع المزايا التي يقدمها في النسخ والاستعادة.
تتوفر أداة Tenorshare iCareFone Transfer تجربة مجانية لنسخ Kik أو Viber احتياطياً، أما إذا كنت بحاجة لاستخدامها لنقل بيانات الواتس اب الى ايفون 15 عليك بشراء النسخة المدفوعة منها، ولحسن الحظ نوفر كود خصم PF007B يمكنك استخدامه للحصول على خصم 30% أثناء عملية الشراء، كما يقدم لك أيضًا خدمة عملاء مجانية لمساعدة المستخدمين على حل أي مشاكل، وحتى استرداد الأموال في غضون 30 يومًا إذا لم يتم حل مشكلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى