أخبار التقنيةشروحات أندرويد

شرح كيفية استخدام نفس حسابك على الواتساب على 4 هواتف في وقتٍ واحد!

العام الماضي، أصدر واتساب تحديث جديد باسم وضع Companion والذي سمح للمستخدمين آن ذاك باستخدام نفس حساب WhatsApp ولكن على هاتف آخر. واليوم، قامت شركة META (المالكة للتطبيق) بتحسين هذه الميزة بحيث أصبحت الآن تسمح للمستخدمين بإمكانية فتح نفس حساب الواتساب على ما يصل إلى أربعة أجهزة ذكية مختلفة. التحديث حتى الآن ما زال تجريبيًا لعدد محدود من المستخدمين، ولكن رغم ذلك تجربته ممكنة الآن إذا أردت ذلك عبر تنزيل تحديث WhatsApp apk الأخير وتثبيته يدويًا على هاتفك الاندرويد.

لذا، هل أنت متحمِّس؟ دعنا نبدأ إذًا!

فتح نفس حساب WhatsApp على أربعة هواتف معًا

في الواقع أن هذه الميزة ليست جديدة كليًا كما ربما تتخيل، لأن الشركة قامت منذ عام بدعم فتح حسابك على الواتساب على أكثر من جهاز في آنٍ واحد مثل استخدامه على الهاتف مع المتصفح وكذلك أجهزة التابلت كمثال. ولكن رغم ذلك، هذه الخاصية وقتها كانت تحتوي على بعض القيود مثل أنك كان بإمكانك استخدام الحساب على هاتفك بالإضافة إلى متصفح واحد أو جهاز ذكي آخر واحد فقط وكان عبر المتصفح أيضًا وليس عبر نسخة التطبيق المعتادة.

أما الآن، فقد أتاح واتساب إمكانية ربط أربعة هواتف ذكية إضافية بالإضافة إلى هاتفك الأساسي، بحيث يُمكنك استخدام نفس حسابك الأساسي الحالي على 4 هواتف في نفس الوقت. ولكن الميزة التي أعجبتني شخصيًا هنا أثناء تشغيل هذا الوضع هو أن كل هاتف منهم يقوم بفتح حسابك بشكل مستقل.

بمعنى، رسائلك، مكالماتك، أو حتى ملفات الوسائط مثل الصور والفيديو تظل مشفّرة، بالإضافة إلى أن أي هاتف إضافي تقوم بفتح حسابك به سيقوم بتسجيل الخروج تلقائيًا من حساب WhatsApp في حالة أن الهاتف الأساسي كان غير نشِط لمدة طويلة.

ومثلما يحدث تمامًا مع واتساب ويب، بإمكانك تشغيل الواتساب على الهاتف الإضافي بسهولة حتى إن تم فصل الإنترنت عن الهاتف الذي يحتوي على الحساب الأساسي وذلك سواء على نظام الاندرويد أو iOS. لذا، نعم، أنت لن تحتاج هنا أن يكون حسابك الأساسي نشِط في جميع الأوقات، بل ستحتاج هنا إلى ربط الهواتف الإضافية لمرة واحدة فقط ثم استكمال استخدام الحساب على الهاتف الإضافي بدون أن تحتاج إلى وجود الهاتف الأساسي.

تحميل واتساب apk مع ميزة Multi-Device

تطبيق WhatsApp بإصداره الجديد مع خاصية Multi-Device أو فتح حسابك على عِدة هواتف في نفس الوقت ما زال بنسخة تجريبية ولم يصل لجميع المستخدمين حتى الآن، لذلك ستحتاج هنا إلى تنزيل الإصدار التجريبي برقم 2.23.9.16 من الأسفل، أو يُمكنك ببساطة الانضمام إلى برنامج واتساب التجريبي من الرابط القادم أيضًا.

إذا أردت طريقة الانضمام إلى برنامج WhatApp التجريبي، فستكون بواسطة صفحة التطبيق نفسه في Play Store ثم بعد ذلك تنتظر وصول النسخة التجريبية الجديدة لهاتفك عبر القنوات الرسمية. أما في حالة أن البرنامج التجريبي كان ممتلئ، فسيكون خيارك الوحيد هنا إذًا هو تنزيل ملف WhatsApp Beta apk وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

رابط تنزيل WhatsApp Beta apk “بتحديث 2.23.9.16 التجريبي”:

التطبيق WhatsApp Beta
آخر تحديث 2.23.9.16 (28 إبريل 2023)
الحجم 79 ميجابايت
الحِزمة com.whatsapp
من هنا حمِّل تحديث واتساب التجريبي “رابط رسمي مباشر”: com.whatsapp-beta.apk أو يُمكنك تنزيله من هنا عبر AndroidFileHost.

خطوات استخدام واتساب على عِدة هواتف بنفس الحساب

  1. حمِّل إصدار WhatsApp Beta apk من الأعلى وثبِّته على الهاتف الأساسي، والإضافي.
  2. على الهاتف الثاني ثبِّت نسخة جديدة من الواتساب، واحذف القديمة إذا كانت موجودة.
  3. على الهاتف الثاني افتح الواتساب، وعندما يسألك عن رقمك انقر على قائمة الثلاثة نِقاط بالأعلى.
  4. من هنا اختر “Link a device”.
    فتح نفس حساب الواتس على أكثر من هاتف في نفس الوقت
  5. هنا ستظهر نافذة جديدة مع كود QR.
    استخدامك نفس حسابك على الواتساب على 4 هواتف
  6. على الهاتف الأساسي أنقر على قائمة الثلاثة نِقاط بالأعلى واختر “Linked Devices”.
  7. الآن اختر “Link a device”.
  8. الآن ابدأ في مسح كود QR الظاهر على الهاتف الثاني.
    WhatsApp Companion Mode Screenshot 3
  9. استمتع بنفس حسابك على الواتساب في الهاتف الثاني!
    WhatsApp Companion Mode Screenshot 4
  10. إذا أردت، يُمكنك تكرار نفس الخطوات على ثلاثة هواتف إضافية.

الآن انتهينا! هل كانت الخطوات سهلة؟ هل واجهت أي صعوبات؟ دعنا نعرف رأيك في ميزة واتساب الجديدة للاستخدام على عِدة أجهزة ذكية في نفس الوقت عبر قسم التعليقات بالأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى