اندرويد 14.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث اندرويد 14 لهاتف Galaxy A72 (مع One UI 6) متاح للتحميل والتثبيت الآن

بدأت سامسونج منذ ساعات في إرسال تحديث One UI 6 المستقر والذي يأتي بجانب نظام اندرويد 14 لهاتف جالكسي A72 والآن بإمكانك تنزيله وتثبيته بنفسك حتى وإن لم يصِلك حتى الآن. التحديث الجديد للهاتف قد وصل لمستخدميه بعد يومين فقط من وصول نفس التحديث لمستخدمي أخيه الأصغر Galaxy A52 4G. واجهة One UI 6 لهاتف Galaxy A72 قد جاءت مع عدد كبير من الإضافات والترقيات الجديدة وسنتحدث عنها سريعًا الأسفل، كما أننا سنشرح لك عِدة خطوات تفصيلية حتى تتمكن من تحميل التحديث الجديد وتثبيته على هاتفك.

جالكسي A72 (اندرويد 14)

في الوقت الحالي، نظام اندرويد 14 لهاتف Galaxy A72 يصل بينما نتحدث بنسخة مستقرة إلى مستخدميه في روسيا، ومتوقع أن يصل لبقية المستخدمين في المناطق الأخرى خلال الأيام القليلة القادمة وذلك كما نعتاد من سامسونج أثناء التحديثات الرسمية الرئيسية وأنها لا تقم بإرسالها للجميع في آنٍ واحد، بل تصل إلى منطقةً تلي الأخرى تباعًا. على كلٍ، التحديث الجديد قد جاء برقم إصدار A725FXXU6EWL4 كما أنه قد جاء بحجم 7.1 جيجابايت، وقد جاء كذلك مع التصحيح الأمني لشهر ديسمبر 2023.

تحميل نظام اندرويد 14 لهاتف جالكسي A72

وإذا كنت لا تتذكر، رأينا هاتف Samsung Galaxy A72 للمرة الأولى في بعام 2021 الماضي وقد جاء آن ذاك مع نظام تشغيل اندرويد 11 من الصندوق. ثم بعد ذلك لاحقًا حصل الهاتف بعام 2022 على تحديث اندرويد 12، ثم بعد ذلك في نهاية نفس العام حصل على تحديث اندرويد 13 – وأخيرًا قد حصل اليوم على تحديث اندرويد 14 مع واجهة One UI 6 وهو بذلك التحديث الثالث (والأخير) لنظام تشغيل اندرويد، والتحديثات القادمة ستكون عبارة عن تصحيحات أمنية ربع سنوية فقط.

سجل التغييرات

أما بالحديث عن الخصائص الجديدة التي ستحصل عليها عندما يصل هذا التحديث لهاتفك، فخلاف الخواص والمميزات الأساسية لنظام تشغيل اندرويد 14 جاءت واجهة One UI 6 أيضًا مع بعض الإضافات الخاصة بها مثل التصميم الجديد لواجهة الإعدادات السريعة، إمكانية وضع الساعة في أي مكان على الشاشة القفل والتحكم في خيارات تخصيصها أيضًا، الخيار لاستخدام خطوط ذات أحجام وأشكال مختلفة، تحديث تطبيقات سامسونج الرسمية لأحدث إصدار.

وأيضًا، هنالك تصميم جديد لمشغِّل الوسائط سواء في نافذة الإشعارات أو على شاشة القفل، تصميمات جديدة للودجت، مجموعة من التصميمات الجديدة للإيموجي، والكثير من الأشياء الأخرى التي ستتمكن من اكتشافها إذا قررت تنزيل التحديث الأخير على هاتفك.

One UI 6 for Galaxy A72

تحميل تحديث One UI 6 لهاتف Galaxy A72

إن كنت مستخدم لهاتف جالكسي A72 وتقيم حاليًا في إحدى البلدان التي تلقّت التحديث، فعلى الأرجح إذًا أن هناك تحديث جديد متوفر لهاتفك، وكل ما عليك فعله هنا هو الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > قم اضغط على خيار تنزيل وتثبيت.

أما إن كنت مقيم في منطقة أخرى ولا تريد الانتظار لأي وقت إضافي، فهنالك طريقة إذًا حتى تتمكن من تحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا بنفسك على هاتفك باتباع التعليمات القادمة:

  1. احفظ نسخة احتياطية لمحتويات ذاكرة الهاتف.
  2. حمِّل تعريف USB الملائم لهاتفك.
  3. حمِّل أداة Frija (اعرف كيفية التثبيت والحصول على التحديث الرسمي من نفس الصفحة).
  4. حمِّل أداة Odin.
  5. الآن اذهب إلى خطوات تثبيت تحديث رسمي لهاتف سامسونج.

إلى هنا وانتهينا! الآن أنت نجحت في تحديث هاتفك من سامسونج إلى النظام الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى