أخبار التقنيةاندرويد 14.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث اندرويد 14 لهاتف Galaxy A13 مع One UI 6 متاح للتحميل والتثبيت الآن

بدأت سامسونج منذ ساعات قليلة إرسال تحديث اندرويد 14 المستقر لهاتف جالكسي A13 (نسخة 5G) والذي جاء مع واجهة One UI 6 وهي الأحدث حتى الآن، وقد أصبح بإمكانك تنزيل التحديث وتثبيته على هاتفك فورًا. التحديث الرسمي قد وصل لمستخدمي الهاتف برقم إصدار A136BXXU5DWK7. والآن أطلقت سامسونج التحديث الرسمي لنفس الهاتف (نسخة 4G) أيضًا والتي وصلت للمستخدمين برقم إصدار A135NKSU5DWL5.

تحديث سامسونج جالكسي A13 إلى اندرويد 14

سامسونج جالكسي A13 (اندرويد 14)

واجهة One UI 6 الجديدة كليًا من سامسونج والتي جاءت بجانب نظام تشغيل اندرويد 14 وهو الاحدث من Google أيضًا قد جلبت تصميمات جديدة لواجهة المستخدم، تأثيرات متحركة أكثر سلاسة وسرعة، إمكانيات تحكم أفضل بخيارات الخصوصية والأمان، تحسين تنفيذ المهام المتعددة على الشاشة الصغيرة، وكذلك المزيد من خيارات التخصيص والتغيير في كافة جوانب النظام ومنها إمكانية تغيير الخطوط على سبيل المثال، كما أنه قد جاء كذلك مع التصحيح الأمني الأخير لشهر ديسمبر 2023.

وبعيدًا عمّا سبق، التحديث الجديد جاء كذلك ليُحدِّث جميع تطبيقات سامسونج الافتراضية إلى أحدث إصدار، وتتضمن التطبيقات التالية:

  • تطبيق المذكرات
  • تطبيق الإضافات (Add-ons)
  • وضع الأطفال (Kids)
  • تطبيق متصفح الإنترنت
  • تطبيق الصحة
  • تطبيق SmartThings
  • تطبيق Members

والكثير من التطبيقات الرسمية الأخرى.

التحديث قد بدأ في الوصول للكثير من المستخدمين حول العالم بحجم 1.4 جيجابايت تقريبًا (بالنسبةِ إلى تحديث OTA)، بينما الروم الرسمي الكامل عادةً ما يكون بحجم أكبر من 5 جيجابايت. لا تتعجّب من حجم النظام الكبير لأننا نتحدث هنا عن إصدار نظام جديد من الاندرويد، وكذلك إصدار جديد كليًا من واجهة One UI. لذا، أنصحك بشِدة أن تتأكد أن لديك اتصال إنترنت مستقر ذو سرعة تحميل مناسبة قبل بدء أي خطوات لتحديث هاتفك إلى النظام الأخير.

التحديث كما ذكرنا متوفر فقط حتى الآن لمستخدمي هاتف Samsung Galaxy A13 5G فقط، بينما مستخدمي نسخة 4G ربما ينتظرون إلى ما يصل إلى أسبوع أو أسبوعين حتى يصلهم التحديث الجديد. نظام اندرويد 14 لنسخة 4G قد تم إرساله للمستخدمين اليوم.

تحميل تحديث One UI 6 لهاتف Galaxy A13

إن كنت مستخدم لهاتف جالكسي A13 (أيًا من إصداريه سواء كانت 4G أو 5G) التي تلقّت التحديث، فعلى الأرجح إذًا أن هناك تحديث جديد متوفر لهاتفك، وكل ما عليك فعله هنا هو الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > قم اضغط على خيار تنزيل وتثبيت.

Get Samsung Latset Firmware 03

أما إن كنت مقيم في منطقة أخرى ولا تريد الانتظار لأي وقت إضافي، فهنالك طريقة إذًا حتى تتمكن من تحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا بنفسك على هاتفك باتباع التعليمات القادمة:

  1. احفظ نسخة احتياطية لمحتويات ذاكرة الهاتف.
  2. حمِّل تعريف USB الملائم لهاتفك.
  3. حمِّل أداة Frija (اعرف كيفية التثبيت والحصول على التحديث الرسمي من نفس الصفحة).
  4. حمِّل أداة Odin.
  5. الآن اذهب إلى خطوات تثبيت تحديث رسمي لهاتف سامسونج.

إلى هنا وانتهينا! الآن أنت نجحت في تحديث هاتفك من سامسونج إلى النظام الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى