أخبار التقنيةاندرويد 14.0تحديثات النظام الرسمية

نظام اندرويد 14 مع One UI 6 لهاتف GALAXY A53 أصبح متاح للتحميل والتثبيت الآن

نجحت سامسونج خلال الأيام القليلة السابقة في إرسال تحديث One UI 6 المستقر مع نظام تشغيل اندرويد 14 إلى العديد من أجهزتها المؤهلة والتي تضمنت جالكسي A14جالكسي A73 وآخرين. وكما أعلنت الشركة رسميًا من قبل، تحديث اندرويد 14 لهاتف جالكسي A53 كان مفترض أن يصل لمستخدميه بنسخة مستقرة أثناء شهر ديسمبر القادم وذلك بعد انتهاء اختبارات النظام الأخير عليه، ولكن رغم ذلك الشركة فاجأت المستخدمين منذ ساعات بإرسال تحديث One UI 6 للهاتف بنسخته النهائية.

لذا، هل أنت مستخدم لهاتف Galaxy A53 وتترقّب وصول نظام اندرويد الأخير لهاتفك؟ يُسعدني إذًا أن أخبرك أن بإمكانك تحميله وتثبيته بنفسك على هاتفك فورًا، فقط تابع معنا ما سنقوله تاليًا لمعرفة كيفية فعل ذلك!

جالكسي A53 (اندرويد 14)

تحديث One UI 6 لهاتف Samsung Galaxy A53 قد بدأ في الوصول لمستخدميه في أوروبا بنسخة مستقرة رقمها A536BXXU7DWK6 كما أنه قد جاء بحجم 7.5 جيجابايت تقريبًا، وقد جاء كذلك مع التصحيح الأمني الأخير لشهر نوفمبر 2023.

نظام اندرويد 14 لهاتف جالكسي A53

وإذا كنت لا تعرف، جالكسي A53 هو هاتف من سامسونج في الفئة المتوسطة تم إطلاقه بعام 2022 الماضي مع نظام تشغيل اندرويد 12 من الصندوق، ثم بعد ذلك لاحقًا حصل الهاتف في نوفمبر 2022 الماضي على نظام اندرويد 13، وأخيرًا قد بدأ اليوم في حصول على نظام اندرويد 14 وهو التحديث الرئيسي الثاني له.

التحديث الرسمي كما ذكرنا أصبح متوفر بينما نتحدث للمستخدم الأوروبي فقط حتى الآن، وقريبًا سيكون متوفر للتحميل في بقية أنحاء العالم وذلك كما نعتاد من سامسونج في مثل هذه التحديثات الرئيسية أنها تقوم بإرسالها تباعًا، وليس للجميع في آنٍ واحد. ولا تتعجّب أيضًا من حجم التحديث الكبير، لأننا نتحدث هنا عن إصدار جديد كليًا من نظام الاندرويد، ونسخة جديدة كذلك من واجهة مستخدم One UI.

لذا، أنصحك بشِدة قبل تنفيذ أي خطوات من التأكد أن لديك سعة تخزينية كافية لتتمكن من تحميل التحديث، بالإضافة إلى التأكد ان لديك اتصال إنترنت مستقر ذو سرعة تحميل ملائمة.

ما ستحصل عليه بعد الترقية إلى النظام الأخير

اما بالحديث عن الخصائص والمميزات الجديدة بعد التحديث إلى One UI 6 – ناهيك عن أنك ستحصل على نظام تشغيل اندرويد 14.0 الأحدث حتى الآن بواسطة Google والذي يأتي جنبًا إلى جنب مع التحديثات الأمنية الأخيرة، فقد جاءت واجهة سامسونج نفسها بالعديد من الإضافات وخيارات التخصيص مثل إعادة تصميم واجهة الإعدادات السريعة، إمكانية وضع ودجت الساعة في أي مكان على شاشة القفل، تحديث التطبيقات الافتراضية، دعم النظام لخطوط جديدة بحجم أكبر، تصميم جديد لمشغِّل الوسائط في الإشعارات وشاشة القفل، تصميمات جديدة للودجت والإيموجي.

تحديث تحديث One UI 6 لهاتف Galaxy A53

إن كنت مستخدم لهاتف Galaxy A53 وتقيم حاليًا في أوروبا، فعلى الأرجح إذًا أن هناك تحديث جديد متوفر لهاتفك، وكل ما عليك فعله هنا هو الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > قم اضغط على خيار تنزيل وتثبيت.

أما إن كنت مقيم في منطقة أخرى ولا تريد الانتظار لأي وقت إضافي، فهنالك طريقة إذًا حتى تتمكن من تحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا بنفسك على هاتفك باتباع التعليمات القادمة:

  1. احفظ نسخة احتياطية لمحتويات ذاكرة الهاتف.
  2. حمِّل تعريف USB الملائم لهاتفك.
  3. حمِّل أداة Frija (اعرف كيفية التثبيت والحصول على التحديث الرسمي من نفس الصفحة).
  4. بعد تحميل التحديث الأخير، اذهب إلى خطوات تثبيت تحديث رسمي لهاتف سامسونج.

إلى هنا وانتهينا! الآن أنت نجحت في تحديث هاتفك من سامسونج إلى النظام الأخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى