أخبار التقنيةاندرويد 13.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث One UI 5 لهواتف Galaxy S21 “اندرويد 13” متاح الآن للتحميل والتثبيت!

عندما نتحدث عن تحديثات الاندرويد الرسمية، دائمًا ما تظهر سامسونج متصدرة المشهد متميزة بسرعة إرسال تحديثات النظام الجديدة لأجزتها المؤهلة. أعلنت Google عن توفر النسخة المستقرة من نظام اندرويد 13 لهواتف بيكسل في أغسطس 2022 الماضي، ولم يمر أكثر من شهرين حتى أطلقت سامسونج الإصدار المستقر لسلسلة هواتف S22 بشكل مثير للإعجاب.

ومع كمّ البرامج التجريبية الكبير القائم حاليًا للكثير من هواتف الشركة، بدأت منذ الأمس فقط بإرسال النسخة النهائية من واجهة One UI 5 لبعض هواتفها والتي تضمنت جالكسي نوت 20 وأيضًا جالكسي S20. والآن، وبعد أن انتهى البرنامج التجريبي والذي بدأ منذ ثلاثة أشهر في أغسطس الماضي، حان موعِد مستخدمي هواتف Samsung S21 في الحصول على التحديث بدورهم حيث قامت الشركة في الساعات الأولى من اليوم بإرسال تحديث اندرويد 13 مع واجهة One UI 5 لجميع هواتف السلسلة وهي:

  • جالكسي S21
  • جالكسي S21 بلس
  • جالكسي S21 الترا

لذا، هل أنت مستخدم حالي لأحد هواتف هذه السلسلة ولم يصلك إشعار بوجود تحديث جديد بعد ولا تريد الانتظار لوقت إضافي؟ حسنًا، بإمكانك تحميله وتثبيته بنفسك، فقط نفِّذ بعض التعليمات!

سامسونج جالكسي S21 (اندرويد 13)

نظام اندرويد 13 لسلسلة هواتف Samsung Galaxy S22 يصل في الوقت الحالي بالنسخة مستقرة لمستخدميهم في المملكة المتحدة، إيطاليا، وألمانيا، وقريبًا ستقوم سامسونج بإرساله لبقية البلدان الأخرى. لذا، إن كنت مستخدم لهاتف S21, S21+ أو S21 Ultra فيُمكنك أن تتوقع وصول التحديث الرسمي لهاتفك قريبًا.

ومن الجهة الأخرى، إن كنت مستخدم لهاتف Galaxy S21 FE فستحتاج إذًا للانتظار قليلًا لأن سامسونج عادةً ستقوم بتأخير وصول التحديث الأخير وذلك مثلما حدث العام الماضي مع سلسلة S20 رغم أن هناك بعض التسريبات التي أشارت أن التحديث الرسمي قادم للهاتف قريبًا.

على كلٍ، واجهة One UI 5 بدأت حاليًا في الوصول لمستخدمي جميع هواتف السلسلة في دولة اليونان وسلوفاكيا فقط حتى الآن، وجاء التحديث الجديد برقم إصدار G991BXXU5DVJC لهاتف S21، بينما جاء التحديث لهاتف S21+ برقم إصدار G996BXXU5DVJC بينما وصل التحديث الأخير لهاتف S21 Ultra برقم إصدار G998BOXM5DVJC. كما أن التحديث الجديد جاء للثلاثة هواتف مصاحبًا للتصحيح الأمني الأخير لشهر أكتوبر 2022.

نتحدث هنا عن إصدار مختلف تمامًا من نظام اندرويد، كما أن نفس التحديث قادم أيضًا مع إصدار جديد كليًا من واجهة المستخدم One UI. لذا، أنصحك بشِدة أولًا من التأكد أن هناك سعة تخزينية كافية لتحميل التحديث لأنه مساحته ستكون متوسط من 5 إلى 7 جيجابايت أو أكثر في بعض الأحيان، بالإضافة إلى اتصال لهاتفك بإنترنت مستقر وذو سرعة مناسبة لتجنب أي انقطاعات أثناء التحديث.

التغييرات

أما إن كنت تتساءل عن التغييرات والمميزات الجديدة، فقد تم إضافة قليلًا فقط من الخواص الجديدة، بينما جاء التحديث نفسه بكم كبير جدًا من التغييرات الجذرية تحت الغطاء وتتضمن تحسينات في واجهة المستخدم، إمكانيات تخصيصات جديدة تم إضافتها لشاشة القفل، خلفيات جديدة، خصائص تحكم إضافية في النوافذ المصغرة (widget)، إضافات جديدة في تطبيق Good Lock، تنفيذ المهام المتعددة أفضل، تأثيرات متحركة أكثر سلاسة وجمالًا، والكثير من الأشياء الأخرى.

تحميل One UI 5 لهواتف Galaxy S21

عندما نتحدّث عن تحديث رسمي جديد لهواتف Samsung، عادةً ما يتم إطلاق هذه الإصدارات على دفعات للمستخدمين في الدول تباعًا وليس دفعة واحدة لجميع الأشخاص. لذلك، بإمكانك انتظار وصول التحديث، أو البحث عنه يدويًا بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام.

  1. اذهب إلى الإعدادات
    طريقة البحث عن تحديث جديد في هاتف سامسونج
  2. من الأسفل انقر على تحديث البرامج
    Get Samsung Latset Firmware 02
  3. من هنا اضغط على تنزيل وتثبيت
    Get Samsung Latset Firmware 03

تنزيل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا

من الجهة الأخرى، وإذا كنت لا تريد الانتظار، اذهب إذًا لتنفيذ الخطوات التالية لتحميل التحديث الرسمي وتثبيته يدويًا على هاتفك بنفسك.

الهاتف SM-G991B/G996B/G998B
واجهة المستخدم One UI 5
رقم الإصدار G991BXXU5DVJC/G996BXXU5DVJC/G998BOXM5DVJC
إصدار النظام Android 13
حجم التحديث 7.14 جيجابايت
التصحيح الأمني أكتوبر 2022
ملف التحديث G991BXXU5DVJC-20221108151521.zip
من هنا يُمكنك الآن تنزيل الروم الخاص بهاتف اس 21 من هذا الرابط: G991BXXU5DVJC.zip أو اس 21 بلس من هذا الرابط: G996BXXU5DVJC.zip أو لهاتف اس 21 الترا من هذا الرابط: G998BXXU5DVJC.zip

أو هناك طريقة أخرى لتتمكن من تحميل تحديث اندرويد 13 لهواتف سامسونج S21 ستكون من خلال أدوات خارجية والتي تقوم بدورها بتحميل الروم الرسمي من خوادم سامسونج الرسمية بروابط مباشرة حسب الدولة التابع لها هاتفك (وهي الطريقة الأفضل إن كنت تسألني)، وتتضمن هذه الطريقة ثلاثة أدوات وهم كالتالي:

هل اتبعت شرح تنزيل الروم الرسمي من أداة Frija أو أيًا من الأدوات الأخرى المذكورة بالأعلى؟ اذهب إذًا إلى هذا الشرح لمعرفة كيفية تثبيت الروم الرسمي على هاتفك والاستمتاع بنظام تشغيل اندرويد الأخير الآن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى