أخبار التقنية

هل تواجه مشكلة في اللمس بهواتف GALAXY S23 بعد تحديث One UI 6.1؟ لست وحدك!

بدأت سامسونج في إرسال تحديث One UI 6.1 المستقر مع نظام اندرويد 14 إلى سلسلة هواتف Samsung Galaxy S23 في نهاية شهر مارس الماضي. ومنذ أن قام مستخدمي هذه الهواتف باستقبال هذا التحديث وتثبيته ظهرت الكثير من الشكاوى حول مواجهتهم مشكلة غريبة في اللمس على الشاشة. بشكل أساسي، أصبحت استجابة اللمس بطيئة جدًا، بل ومعدومة في بعض الأحيان حيث أن هناك بعض المستخدمين الذين أشاروا إلى أنهم حاولوا الضغط عِدة مرات على جزء من الشاشة ولم تستجب إلا بعد الكثير من المحاولات.

بالطبع، هذه مشكلة مزعجة جدًا! والآن سامسونج قد اعترفت أخيرًا بعلمها عن هذه المشكلة، وأنها تنوي حلّها، ولكن مع ذلك هناك ما يجب أن تعرفه أولًا. طبقًا لما ذكرته سامسونج، هذه المشكلة في الأساس سببها نظام الاندرويد أو شركة Google نفسها وليست واجهة One UI – وقد ظهرت تحديدًا بسبب تطبيق Google Discover والذي يُمكنك الولوج إليه عادةً بواسطة سحب الشاشة الرئيسية من اليمين إلى اليسار.

وطبقًا لما ذكرته سامسونج أيضًا، شركة Google على عِلم بهذه المشكلة وتنوي إرسال تحديث جديد للتطبيق حتى يتم إصلاح هذا الخطأ نهائيًا. وحتى وصول هذا التحديث لنظام الاندرويد، هنالك حل مؤقت يُمكنك اتباعه الآن للتخلص من هذه المشكلة وستكون بواسطة عمل Clear Data لتطبيق Google على هاتفك، ثم بعد ذلك إعادة تشغيل الهاتف. وبعد ذلك عند عودة الهاتف للعمل مرة أخرى ينبغي أن تكون المشكلة غير موجودة واستجابة اللمس أصبحت طبيعية مرة أخرى.

حتى تتمكن من إزالة ذاكرة التخزين المؤقت وكذلك بيانات تطبيق جوجل على هاتف سامسونج اتبع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الإعدادات ‘Settings’
  • ثم اذهب إلى التطبيقات ‘Apps’
  • ثم ابحث عن تطبيق جوجل ‘Google’
  • الآن اذهب إلى خيار مساحة التخزين وذاكرة التخزين المؤقت ‘Storage’
  • من هنا اختر مسح البيانات ‘Clear data’
  • ستظهر رسالة هل تريد حذف بيانات التطبيق؟ من هنا اختر حسنًا أو موافق

ستقوم جوجل على الأرجح بإصلاح هذا الخطأ من خلال إرسال تحديث جديد لتطبيق Google، لذلك يجب أن تتأكد أنك قمت بتفعيل تنزيل تحديثات التطبيقات تلقائيًا في متجر Play على هاتفك حتى تتلقاه بمجرد إرساله.

المصدر
SamMobile

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى