تقنيات متفرقة

قائمة بأفضل مواقع إزالة خلفية الفيديو واستبدالها بأخرى بالذكاء الاصطناعي 2024

من الممكن الآن الدخول على مواقع ازالة خلفية الفيديو. حيث يمكنك إزالة الخلفية من أي فيديو عن طريق الدخول على بعض المواقع التي سيتم سردها في هذا المقال. فكما يمكنك إضافة تأثير Blur على خلفية الفيديو الخاص بك، فيمكنك أيضا إزالة الخلفية تماما تمهيدا لإضافة خلفية أخرى مميزة ترى أنها مناسبة أكثر للفيديو. فهذه هي الحلقة المفقودة لدى بعض صانعي المحتوى.

تعرف على افضل مواقع لإزالة خلفية الفيديو

إن كنت من هواة تصوير السيلفي وتقوم بإنشاء الفيديوهات عن طريق كاميرا السيلفي التي توجد في هاتفك، فقد لا تتماشى الخلفية التي توجد في الفيديو مع المحتوى أو قد تظهر بعض العناصر في هذه الخلفية لا ترغب في أن تظهر في الفيديو خاصة إن كنت تريد نشره على منصات التواصل الاجتماعي. وفي هذه الحالة، يجب أن تتعرف على أفضل مواقع إزالة خلفية الفيديو.

موقع CapCut

افضل مواقع ازالة خلفية الفيديو
موقع CapCut

تعودنا في السابق على كاب كات كتطبيق على الهاتف الذكي. وهو من تطبيقات المونتاج المعروفة التي تقوم بالتعديل على الفيديو وتحريره من أجل الحصول على فيديو نهائي مناسب لكافة منصات التواصل الإجتماعي المعروفة. ويحتوي التطبيق على كافة العناصر التي تقوم بعمل التعديلات والتأثيرات اللازمة على الفيديو. ومن ضمن هذه التأثيرات قدرته على إزالة الخلفية من الفيديو واضافة خلفية أخرى عليه.

ولكننا في هذه السطور سنحتاج إلى معرفة طريقة إزالة الخلفية دون الحاجة إلى تحميل برامج. خاصة وإن اكتظ هاتفك بالكثير من البرامج والألعاب وأصبح لا توجد به مساحة خالية من أجل المزيد من التطبيقات. ففي هذه الحالة سوف تقوم بالدخول على موقع كاب كات من أجل تنفيذ هذه المهمة. حيث تقوم برفع الفيديو على الموقع وتقوم بإزالة الخلفية. إذ أنه يعتمد على خواص الذكاء الاصطناعي القادر على استخلاص الخلفية من أجل إزالها.

تستفيد من هذا الموقع في مقاطع الفيديو السيلفي التي تظهر أنت بها وحدك أو شخص واحد عموما. حيث يقوم بتحديد وإدراك وجه الشخص المتواجد في الفيديو. وعلى هذا الأساس يتم تحديد شكل الخلفية عن طريق الخوارزميات التي يعتمد عليها. ومن خلال نقرة واحدة فقط والصبر للحظات سوف تحصل على الفيديو بدون خلفية. وبعد ذلك تتمكن من تركيب الخلفية التي تريدها.

موقع veed.io

أفضل مواقع ازالة خلفية الفيديو
موقع veed.io

يتم استخدام فكرة إزالة خلفية الفيديو في أكثر من غرض. والحقيقة أننا لا نستطيع حصر كل الأغراض في هذا المقال، وذلك لأنه هنا ليس مجالا لذلك. ولكن يمكننا الآن ذكر أهم هذه المجالات. فمنها مثلا مجال التسويق الإلكتروني. حيث تقوم بإزالة الخلفية التي توجد خلف المنتج الذي تسوق له، أو تقوم بإضافة خلفية أخرى لكي تبرزه أكثر وذلك بالطبع بعد إزالة الخلفية الأصلية.

عن طريق موقع veed.io يمكنك استخدام مميزات الذكاء الاصطناعي التي تحول عملية إزالة الفيديو من الشكل المعقد الذي كان متعارف عليه في برامج المونتاج إلى الشكل السهل الذي لا يستغرق منك سوى نقرة واحدة. كما يمكنك استخدام هذا الموقع في تهيئة مقاطع الفيديو ليتم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي. وكما قلت لك من قبل، فهناك الكثير من الخلفيات التي قد تكون غير مناسبة للمحتوى المقدم. لذلك، يجب إزالة الخفية من المحتوى تمهيدا لإضافة خلفية أخرى أكثر ملاءمة.

كما يمكنك إنشاء فيديو مميز ويعتمد على فكرة المعلومات العامة عن أماكن كثيرة حول العالم .فإن كنت تريد الآن أن تقوم بعمل فيديو عن السياحة في دولة اليابان مثلا، فلا يتطلب منك الأمر السفر إلى هناك، فقد لا يكون هذا متاح لك في الوقت الحالي ولكن لن يثنيك هذا عن عمل الفيديو. وذلك من خلال عمل الفيديو على أي خلفية، ومن ثم تتمكن من إزلاتها وتضيف مكانها مجموعة من الخلفيات التي تعبر عن الدولة التي تقوم بعمل فيديو لها أو تعبر عن المحتوى عموما.

موقع Media.io

افضل مواقع ازالة الخلفية
موقع Media.io

تستطيع أن تعتبر هذا الموقع من المواقع متعددة المهام. فهو ليس فقط متخصص في ازلة خلفية الفيديو، ولكنه أيضا من المواقع الهامة جدا في عمل الكثير من الأشياء التي يبحث عنها صناع المحتوى. حيث يمكنه أيضا إجراء تعديلات على الفيديو بخلاف إزالة الخلفية مثل إزالة الضوضاء وإزالة الكلمات غير المهمة كما يمكنك تحسين شكل الصورة إن كنت تريد التعامل مع صوة وليس فيديو.

تستفيد من هذا الموقع في إزالة الخلفية من الفيديوهات التي تحتوي على أكثر من شخص. فهو يمتلك القدرة على تحديد الأشخاص الموجودين في صورة الفيديو من أجل الحفاظ عليهم ومن ثم يتم إزالة كافة العناصر دون ذلك. فلن تحتاج إلى الشاشة الخضراء أو الكروما من أجل إزالة الخلفية أو إضافة غيرها عن طريق برامج المونتاج معقدة الاستخدام.

موقع KAPWING

افضل مواقع لازالة خلفية الفيديو
موقع KAPWING

عندما يكون الغرض من إزالة الفيديو هو غرض تجاري، وتريد استخدامه في التجارة الالكترونية فقد تحتاج إلى هذا الموقع. إذ أنه قادر على تحديد شكل النص الذي يمكنك إضافته إلى الفيديو بعد إزالة خلفيته. كما أنه قادر بفضل الذكاء الاصطناعي على التعامل مع كافة أشكال الخلفيات مهما تعددت العناصر بها ومهما تعددت الألوان ودرجاتها. فكما ترى في الصورة السابقة، فقد تم استخلاص الخلفية من خلف الجرو بنقرة واحدة وباحترافية.

ولن تحتاج بعد إزالة الفيدية إلى البحث مطولا عن خلفيات أخرى مناسبة للفيديو. حيث يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من القوالب التي يتوفر لك تنوع الاختيار لتختار منها ما تريد للفيديو الذي تقوم بصنعه. كما أنه تم تقسيم القوالب على حس الغرض المراد من كل منها. حيث يوجد قسم كامل للقوالب التي تستفيد منها في فيديوهات الانستقرام.

موقع invideo.io

أفضل مواقع لازالة خلفية الفيديو
موقع invideo.io

أيضا هو موقع من المواقع متعددة المهام. بل إنه يتعدى حدود المهام التي تقتصر على  فكرة التعديل على الفيديو فقط. ولكنه يتعمد على خواص الذكاء الاصطناعي في إنشاء الفيديو من الألف إلى الياء. حيث يوفر لك شريط يشبه شريط البحث. وعند التوجه إلى هذا الشريط تقوم بكتابة التفاصيل والوصف الخاص بالفيديو الذي تريده. ويقوم هو بإنتاج هذا الفيديو لتقوم أنت بعد ذلك بإجراء التعديل عليه لكي يظهر في نهاية الأمر على الشكل والكيفية التي تريدها.

إلى جانب ذلك، فهو من مواقع ازالة خلفية الفيديو التي تمكنك من ازالة الخلفية إما عن طريق الشريط المذكور سابقا أو من خلال طرق أخرى متوفرة على هذا الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى