أخبار التقنية

هواتف شاومي M10 وأيضًا Mi 11 سيتم تحديثهم إلى HyperOS في منتصف إبريل!

أكدت شاومي منذ ساعات أن هواتفها من سلسلة Mi 10 وكذلك Mi 11 تم تجهيزهم ليحصلوا على تحديث HyperOS الجديد كليًا بواسطة الشركة في منتصف إبريل 2023. هذه المعلومات جاءت بشكل رسمي عبر Zhang Guoquan مدير قسم التحديثات بشركة شاومي وذلك في مقابلة خاصة له على منصة Weibo الصينية.

يجب أن تعلم مع ذلك أن تحديث HyperOS لهواتف مي 10 وأيضًا مي 11 ليس بالضرورة أن يكون بجانب نظام تشغيل اندرويد 14 وذلك لأن تحديث الواجهة الجديدة من شاومي لأجهزتها القديمة عادةً ما يأتي بجانب نظام اندرويد 13، وليس نظام اندرويد الأخير. وإضافةً لما سبق، هنالك العديد من التقارير التي ظهرت مؤخرًا وأشارت أن تحديث HyperOS لهاتف Redmi K50 Gaming Edition يتم اختباره بينما نتحدث برقم إصدار V1.0.2.0.ULJCNXM (للمستخدم الصيني).

Xiaomi HyperOS Logo
شعار تحديث Xiaomi HyperOS الجديد

وإذا كنت لا تعرف، واجهة Xiaomi HyperOS هو نظام شاومي الجديد لجميع أجهزتها الذكية وكذلك القابلة للارتداء. أعلنت عنه الشركة الصينية في ديسمبر 2023 الماضي وقد جاء كمزيج من نظام اندرويد مفتوح المصدر (AOSP) مع نظام تشغيل شاومي الخاص بها باسم VelaOS – والنتيجة هنا نظام تشغيل جديد ومختلف كليًا عن واجهة الشركة المعتادة MIUI والتي كان آخر إصدار رسمي منها هو MIUI 14.

طبقًا لما قالته شاومي في أكثر من تصريح أن النظام الجديد غرضه الأساسي هو توحيد نظام التشغيل المتواجد على جميع أجهزتها الذكية لتكون أكثر تكاملًا.

عملية إطلاق تحديث HyperOS لهواتف شاومي المؤهلة كانت تتم منذ أشهر قليلة وحتى الآن على مراحل. حيث أولًا أطلقت الشركة بعض الهواتف التي قد جاءت بالواجهة الجديدة من الصندوق وهي سلسلة Xiaomi 14 وكذلك سلسلة Redmi K70. ثم بعد ذلك أرسلت الشركة الصينية نفس التحديث المستقر إلى مستخدمي سلسلة هواتف Xiaomi 13 وأيضًا سلسلة Redmi K60 بالإضافة إلى أجهزة التابلت Xiaomi Pad.

أما الدفعة الثانية من هواتف شاومي المفترض أن يتم تحديثها إلى HyperOS أثناء النصف الأول من عام 2024 الحالي (بدايةً من شهر يناير وحتى يونيو 2024) تتضمن عدد كبير جدًا من هواتف الشركة سواء كانت من سلسلة شاومي، ريدمي، وكذلك أجهزة التابلت. هذه القائمة تتضمن هواتف الشركة الرائدة “القديمة” مثل سلسلة Xiaomi 12S وكذلك سلسلة هواتف MIX Fold القابلة للطيّ، مع بعض هواتف الفئة المتوسطة الشهيرة مثل Redmi K50 وبعضًا من هواتف سلسلة Redmi Note.

مستخدمي سلسلة هواتف Xiaomi Mi 10 وكذلك Mi 11 من الجهة الأخرى على موعِد أيضًا مع تحديث HyperOS الجديد وتتضمن هذه السلسلة الهواتف التالية:

  • هاتف Mi 10
  • هاتف Mi 10S
  • هاتف Mi 10 Pro
  • هاتف Mi 10 Supreme Memorial Edition
  • جميع سلسلة هواتف Xiaomi Mi 11

التحديث مفترض أن يستمر في الوصول إلى هذه الهواتف حتى شهر يونيو 2024 القادم، لذلك ما زال هناك الكثير من هواتف الشركة التي لم تحصل على التحديث الجديد بعد وتتضمن هذه الهواتف:

  • هاتف Redmi K60
  • سلسلة Redmi Note 11
  • سلسلة Redmi Note 12
  • أجهزة تابلت Redmi Pad

لذا، إن كنت مستخدم لهاتف مؤهلًا من المذكورين بالأعلى، انتظر إذًا وصول تحديث النظام الجديد لهاتفك خلال الشهرين القادمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى