أخبار التقنيةاندرويد 13.0تحديثات النظام الرسمية

تحديث MIUI 14 مع نظام اندرويد 13 يصل لهواتف Mi 10/10 Pro بإصدار مستقر!

رغم أن وصول تحديث نظام تشغيل اندرويد 13 لمستخدمي هواتف مي 10 وأيضًا مي 10 برو كان احتمال بعيد، إلا أننا كنا نعلم منذ فترة أن واجهة MIUI 10 قادمة لهواتف شاومي الرائدة لعام 2020 مع نظام التشغيل الأخير وذلك لأن الشركة قد عدّلت سياسة تحديثاتها العام الماضي حيث ستقوم بدعم بعض هواتفها بإرسال ثلاثة إصدارات اندرويد رئيسية، مع دعم 5 سنوات للتصحيحات الأمنية الشهرية والربع سنوية. والآن، إن كنت محظوظًا ومستخدم حالي لهاتف Mi 10 أو Mi 10 Pro فقد أصبح بإمكانك إذًا تنزيل تحديث اندرويد 13 ومعرفة كيفية تثبيته الآن على هاتفك بنفسك!

شاومي مي 10 (برو): اندرويد 13

بما أننا نتحدث هنا عن هاتف رائد من شاومي وما زال بعمر ثلاثة سنوات، فكرة وصول اندرويد 13 إليه كانت متوقعة بما أنه داعمًا لثلاثة إصدارات رئيسية من نظام الاندرويد. تم الإعلان رسميًا عن الهاتف بعام 2020 الماضي مع نظام تشغيل اندرويد 10 من الصندوق، ثم بعد ذلك لاحقًا حصل على تحديث اندرويد 11، ثم بالعام الماضي حصل على اندرويد 12، وأخيرًا بدأ اليوم في الحصول على تحديثه الرسمي الأخير بنظام اندرويد 13 مع واجهة MIUI 14.

في الواقع أن نظام اندرويد 13 لسلسلة Mi 10 وأيضًا Mi 10 Pro الذي نتحدث عنه اليوم ما زال “حصرًا فقط” للإصدارات الصينية من الهاتف وذلك من دون توفر أي معلومات إذا ما كانت الشركة تنوي إرسال نفس التحديث الرسمي للإصدارات العالمية منه أم لا، خاصةً أن هذا الأمر قد حدث كثيرًا من قبل. تقوم الشركة بإرسال تحديث النظام الجديد لهاتفٍ ما في الصين بدون أن توفر نفس التحديث للنسخ العالمية منه والذي هو شيء غير مفهوم إن كنت تسألني! ولكن عمومًا، نتمنى من جانبنا أن تقوم الشركة بإرسال التحديث المستقر للنسخة العالمية من الهاتف خلال الأيام القادمة.

في الوقت الحالي، مستخدمي هواتف Mi 10 أو Mi 10 Pro في الصين قد بدأوا اليوم في الحصول على نظام اندرويد 13 مع واجهة MIUI 14 بنسخة مستقرة ذات رقم إصدار V14.0.2.0.TJBCNXM لهاتف مي 10 وأيضًا V14.0.2.0.TJACNXM لهاتف مي 10 برو وقد جاء التحديث بحجم 4.0 جيجابايت تقريبًا، كما أنه قد جاء مصاحبًا كذلك للتصحيح الأمني الأخير لشهر مارس 2023.

التحديث الجديد قد جاء محمّلًا بجميع الإضافات والتحديثات الجديدة بواجهة MIUI 14، كما ستحصل كذلك على جميع الخصائص الأساسية لنظام تشغيل اندرويد 13. لذا، مع تحديث MIUI 14 قامت شاومي بتحسين استخدام النظام لموارد الهاتف سواء المعالج أو الذاكرة العشوائية أو حتى البطارية والذي بدوره قام بتحسين كيفية تعامل النظام مع التطبيقات الخارجية أيضًا وبالتالي تحصل على تجربة مستخدم محسّنة للنظام بالكامل.

في الوقت الحالي، التحديث كما ذكرنا بالأعلى حصري للمستخدم الصيني، بل ولم تم إرساله أيضًا فقط للأشخاص الذين قاموا من قبل بالانضمام إلى برنامج MIUI 14 التجريبي (Mi Pilot)، لذلك نحن ما زِلنا نتحدث هنا عن نسخة Stable Beta، وذلك على أن تقوم الشركة بإرسال النسخة المستقرة النهائية لمستخدمي هذه الهواتف في الصين أيضًا خلال الأيام القليلة القادمة.

نتحدث هنا عن إصدار قابل للتثبيت على أي هاتف نعم، ولكنه رغم ذلك موجه لمستخدمي الهاتف في الصين، لذلك لن تستطيع تثبيته ببساطة بنفس طريقة تثبيت رومات شاومي الرسمية بالشكل المعتاد عبر الإعدادات، ولكنك أولًا ستحتاج لوجود ريكفري معدل مثل TWRP كمثال – وبالتالي ستحتاج بالطبيعة الحال أن يكون البوت لودر الخاص بهاتفك مفتوح أولًا.

وإذا كنت لا تريد مواجهة مثل هذه الخطوات المعقدة، فأنصحك بشِدة إذًا أن تنتظر صدور النسخة العالمية المستقرة والتي لن تستغرق طويلًا بعد صدور النسخة الصينية.

تحميل MIUI 14 لهاتف Mi 10/Pro

إذا ما صادف أنك ما زلت تقرأ هذه الكلمات حتى الآن، ربما أنك ما زلت تريد تجربة هذا النظام رغم أنه موجه للمستخدم الصيني. عمومًا، القرار النهائي لك، ولكنك رغم ذلك يجب أن تعلم أن النظام المرفق تحميله بالأسفل “لا يحتوي على تطبيقات وخدمات Google الرسمية” وذلك لأن الصين لا تدعم هذه الخدمات، بالطبع يُمكنك تحويله إلى النسخة العالمية بعد ذلك، ولكنه شيء كان يجب عليك معرفته أولًا.

اسم الهاتف Mi 10/10 Pro
نوع الروم الصيني
نوع التحديث مستقر (Stable Beta)
إصدار الواجهة V14.0.2.0.TJBCNXM – V14.0.2.0.TJACNXM
إصدار النظام اندرويد 13
حجم التحديث 4.1 جيجابايت
التصحيح الأمني مارس 2023
يُمكنك تحميل التحديث لهاتف شاومي مي 10 من الرابط التالي V14.0.2.0.TJBCNXM-13.0.zip أو لهاتف مي 10 برو من الرابط التالي: V14.0.2.0.TJACNXM-13.0.zip.
هل قمت بتنزيل الروم الصيني الملائم لهاتفك من الأعلى؟ الآن حتى تتمكن من التثبيت بنجاح على هاتفك أنصحك باتباع خطوات هذا الشرح (الجزء الخاص بالتثبيت عبر ريكفري TWRP).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى