أخبار التقنيةاندرويد 14.0

تحديث XOS 14.0 “اندرويد 14” لأجهزة Infinix: الهواتف المؤهلة وما نعرفه حتى الآن

كل ما نعرفه عن تحديث Android 14 لهواتف Infinix. إذا كنت من مستخدمي هواتف انفينكس فبالتأكيد ستكون على علم بأنها أفضل شركة هواتف تقدم لك جوالات ذات قيمة عالية مقابل المال وكذلك على الجانب الآخر تقوم بتوفير هواتف ذات ميزانية محدودة أيضًا لتتناسب مع أغلب المستخدمين، فمقارنة مع شركات الهواتف الأخرى نجد أن شركة Infinix تقدم لك أفضل الأجهزة التي تحتوي على أفضل المواصفات في نطاق سعري محدود.

حتى الآن نجد أن هذه الشركة بالفعل تكاد تكون تستحق ألا يوجد لها منافس، ولكن من ناحية أخرى نجد أنها لا تمنحك أفضل خيار في تجربة البرامج الخاصة بها، كما أن تجارب التحديث الخاصة بها ليست كما يجب أن تكون مثل التحديثات التي تقوم بها شركات الجوالات الأخرى، فستكون على علم بتأخر تحديثها لنظام أندرويد 13 وكذلك منحه لعدد قليل جدًا من مجموعة هواتفها وهو الأمر الذي أزعج الكثير من مستخدمي هواتفها.

واجهة XOS 14 (اندرويد 14)

تحديث XOS 14 لهواتف انفينكس
XOS 14.0

تعتمد هواتف انفينكس على نظام تشغيل XOS الذي يعتمد على نظام Android، وبناءً على التجربة السابقة التي تركت الكثير جدًا من الأجهزة بدون تحديث اندرويد 13 فأصبح الآن يتساءل المستخدمين حول ما إذا كانت هواتفهم ستكون متناسبة مع تحديث Android 14 القادم قريبًا أم لا؟ بالتأكيد تطرح نفسك السؤال على نفسك إذا كنت مستخدمي هذه النوعية من الجوالات. لذلك في هذه المقالة سوف نتحدث عن أي من الهواتف التي ستقبل تحديث أندرويد 14 ومتى ستقوم Infinix بإطلاق هذا التحديث لهواتفها.

  • تحديث 16 يونيو 2023: أحدث إصدار الآن هو Android 14 Beta 3.1 والذي يعالج الكثير من الأخطاء وكذلك يحتوي على تصحيح الأمان لشهر يونيو، ومن بين الأخطاء التي يقوم بمعالجتها “مشكلة فتح بصمة الأصبع” وكذلك يتم طرح هذا التحديث على عدة مراحل.
  • تحديث 7 يونيو 2023: وهو إصدار Android 14 Beta 3 ويهتم هذا التحديث باكتمال واجهة برمجة التطبيقات وكذلك طريقة عمل النظام، ويمكن توقع تغييرات مثل تغيير حجم الخط أيضًا وكذلك الأذونات المحسنة للتطبيق بنظام التشغيل Android 14 مع العلم أن النظام التجريبي لم يتم توفيره بعد ولكن من المتوقع أن يتم إصداره قريبًا.
  • تحديث 29 مايو 2023: قامت شركة Google بإطلاق تحديث Android 14 Beta 2.1 لأجهزة Pixel والتي تعمل على معالجة أخطاء الإصدار السابق، وعلى الرغم من هذا لازال تطبيق الكاميرا يتعطل عندما يتم التبديل بين العدسات، فيستطيع المستخدمين التحديث لنظام التشغيل الجديد لإصلاح الأخطاء بغض النظر عن استطاعته لإصلاح مشكلة الكاميرا هذه.

موعِد الوصول

من المتوقع أن يتم إصدار تحديث XOS المعتمد على نظام تشغيل Android 14 في شهر ديسمبر من العام الحالي 2023.

كما ذكرنا من قبل أن شركة هواتف انفينكس لديها تاريخ سيء جدًا بشأن ما يتعلق بتحديثات البرامج على هواتفها الذكية، فبما أن تحديث أندرويد 13 قامت بإطلاقه لهواتفها من فترة قريبة جدًا، فلا يُمكننا توقع أن يتم إصدار تحديث أندرويد 14 إلا في نهاية عام 2023 أو بداية العام القادم 2024 وهذا قياسًا على إتاحة التحديثات السابقة لبرامج جوالاتها.

ميزات أندرويد 14 في Infinix

على الرغم من بعض السلبيات التي ذكرناها بالأعلى لشركة الهواتف انفينكس إلا أنه عندما يأتي الأمر للميزات التي تقوم بإضافة على نظام التشغيل الخاص بها XOS فينبغي علينا بلا شك الإشادة بها، فمن المعروف أن نام التشغيل XOS يتمتع بعدة ميزات مهمة وشيّقة جدًا والتي يهتم بها جميع مستخدمي الهواتف الذكية، ولكن يوجد دائمًا المزيد من التطوير بشأن تحسين هذه الميزات باستمرار.

مع التحديث الأخير لجوالات انفينكس أندرويد 13 تم إضافة الكثير من الميزات المُميزة والمتقدمة لنظام التشغيل XOS، لذلك فمن المنطقي أن نتوقع من تحديث اندرويد 14 أن يقوم بنفس الفعل أيضًا هذا وبالإضافة إلى بعض التحسينات المطلوبة على بطارية الهاتف من أجل إطالة عمرها وكذلك تحسين واجهة المستخدم لتكون أكثر سهولة وسلاسة في الاستخدام.

هواتف انفينكس المؤهلة لتحديث اندرويد 14

لا يوجد أي تنبؤات أكيدة في الوقت الحالي حول الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 14، ولكن بما أن تحديث أندرويد 13 لم يتم سوى على عدد قليل جدًا من هواتف انفينكس فبناءً على هذا نستطيع توقع عدد من الهواتف التي يمكن أن تحصل على التحديث الأخير هذا أيضًا، وفي التالي قائمة بالجوالات المتوقع لها الحصول على تحديث Android 14.

  • هاتف Zero 2023
  • هاتف Note 12 (2023)
  • هاتف Zero Ultra
  • هاتف Zero 20
  • هاتف Note 12 5G
  • هاتف Note 12 Pro
  • هاتف Note 12 Pro 5G
  • هاتف Hot 30 Play NFC
  • هاتف Note 30 Pro
  • هاتف Note 30
  • هاتف Note 30 5G
  • هاتف Note 30i

هواتف Infinix غير المؤهلة للحصول على أندرويد 14

بما أن قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديث Android 14 التي قمنا بذكرها للتو بالأعلى هي في الأساس مجرد تنبؤات ولا شيء منها أكيد بنسبة 100% فبالتالي هذه القائمة أيضًا تم التنبؤ بها ويمكن أن يتم استبعاد بعض أنواع الهواتف منها أو إضافة البعض لها، ولكن على كل حال سوف يتم تحديث هذه القائمة بكل تأكيد بعد توصلنا لأخبار أكيدة، وإليك القائمة.

  • هاتف Infinix Hot 12 Pro
  • هاتف Infinix Hot 12
  • هاتف Infinix Zero X Pro
  • هاتف Infinix Zero X
  • هاتف Infinix Zero X Neo

الخاتمة

كان هذا كل ما نعرفه عن تحديث اندرويد 14 بالنسبة لجميع هواتف انفينكس، ولكن في المجمل لا يمكننا توقع الكثير لأن Infinix عمومًا ليس لديها سجل حافل بما يتعلق بتحديثات البرامج بشكل عام. لكن كل ما يمكنك فعله الآن فقط هو الانتظار بصبر حتى يحين موعد التحديث القادم لهواتفها الذكية وكذلك البقاء على إطلاع دائم بتحديث المقالات بموقعنا لمعرفة كل جديد يتعلق بهذا التحديث وكل التحديثات الأخرى كذلك، وإذا كان لديك أي استفسار أو اقتراح يمكنك كتابته بالأسفل في التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى